‘‘الأردنية‘‘: تأجيل انتخابات مجلس الطلبة

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • الجامعة الاردنية -(أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان - قرر مجلس عمداء الجامعة الاردنية في جلسته امس إرجاء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة التي كان مزمعا اجراؤها الشهر الحالي إلى الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، "بعد تنسيب اللجنة العليا للانتخابات، الخميس الماضي بتأجيلها إلى إشعار آخر"، وفق رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة.
وقال محافظة، لـ"الغد"، انه "يتم الآن دراسة تحديد موعد لإجراء الانتخابات"، متوقعا ان يكون بين نهاية شباط (فبراير) ومنتصف آذار (مارس) المقبلين.
إلى ذلك، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية، الدكتور عمر الكفاوين إن اللجنة تدرس تعديل البند 7 من المادة 8 من تعليمات وأسس اجراء الانتخابات، والتي تنص على: "تجرى انتخابات مجلس الاتحاد خلال الفصل الدراسي الأول في اليوم الذي يحدده الرئيس"، بحيث تصبح في الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف، في تصريح صحفي، إن اللجنة تسعى الى توسيع نطاق المشاركة الطلابية، موضحا ان اجراء الانتخابات في الفصل الاول سيحد من مشاركة طلبة السنة الاولى وفقا للفقرة أ من المادة 6، والتي تشترط ان يكون الطالب منتظما ومسجلا في الجامعة، وأنهى بنجاح 12 ساعة معتمدة على الاقل لطلبة البكالوريوس، و6 ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا.
وبين أن اللجنة تدرس إلى جانب ما تعمل عليه من تعديلات إمكانية التصويت الالكتروني، لتسهيل عملية التصويت وضمان المشاركة الواسعة والحد من الازدحام على مراكز الاقتراع.

التعليق