41 % من متعاطي المخدرات في الأردن متعطلون عن العمل

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2016. 04:55 مـساءً
  • مخدرات تم ضبطها من قبل الأمن العام- (أرشيفية)

إربد- قال قائد أمن اقليم الشمال بمحافظة اربد العميد زياد باكير، ان 76 بالمئة من المتعاطين للمخدرات من ذوي الثقافة والتحصيل العلمي المتدني وان 41 بالمئة منهم من المتعطلين عن العمل بحسب بيانات مركز الدراسات الاستراتيجية الامنية.

واكد العميد باكير خلال لقاء حواري نظمته نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات بنادي ضباط الشمال اليوم الثلاثاء برعاية امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي انه بالوعي نواجه خطر آفة المخدرات وبالعلم والثقافة والإرادة والهمة نضيق الخناق عليها.

واشار الى ان مديرية الامن العام بدأت عام 2016 بتنفيذ استراتيجية التصدي للمخدرات المرتكزة على الجانب التوعوي كون اسباب التعاطي تتداخل فيها الجوانب الاسرية والنفسية والاقتصادية، لافتا الى ان الميزات التي منحها القانون لمن يقبل على العلاج من الادمان بإعفائه من العقوبة.

وبين ان مركز علاج المدمنين تعامل العام الماضي مع 1200 حالة، مشيدا بجهود ادارة مكافحة المخدرات وتضحيات منتسبيها في سبيل الحفاظ على المجتمع وحمايته من هذه الآفة.

بدوره اكد نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد الحتاملة اهمية وقوف الجميع مؤسسات رسمية واهلية ومنظمات مجتمع مدني وفعاليات شعبية بوجه هذه الآفة بحزم انطلاقا من تحريمها شرعيا.

وبين الدور الكبير لوزارة الصحة بالحفاظ على صحة المواطن بالتعاون التام مع شركائها لتحقيق مفهوم الصحة للجميع والامن للوطن والمواطن واهمية دور الممرضين في رفد هذه الجهود.

وعرض مساعد رئيس قسم مخدرات اربد الرائد ناجح العبادي لمحاور عمل ادارة المكافحة والتوجيه والرقابة والعلاج وسرية التعامل مع المدمنين المقبلين على العلاج.(بترا)

التعليق