الشياب: شراء الخدمات والتعاقد مع أطباء عرب لحل مشكلة نقص الكوادر

تم نشره في الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد- قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إن الوزارة تعمل من أجل حل مشكلة نقص الأطباء، بشراء الخدمات والتمديد للأطباء الذين بلغوا سن التقاعد والتعاقد مع أطباء عرب.
وأكد خلال زيارة صباح أمس لمستشفى الرمثا الحكومي للاطلاع على واقع الخدمات بالمستشفى، بعد شكاوى مرضى ونواب اللواء من وجود اخطاء طبية ونقص في الاطباء والكوادر الطبية والأجهزة والأدوية على أهمية رفد مستشفى الرمثا بالكوادر الطبية والأجهزة حسب الامكانيات المتاحة.
وأوضح أن الادوية متوفرة وأن الوزارة ستعمل على حل كافة القضايا المتعلقة بتقديم الخدمة الطبية في مستشفى الرمثا ومن أبرزها حل مشكلة الكوادر الطبية والأجهزة وخاصة جهاز تفتيت الحصى، مشيرا الى أن الاتفاقية الموقعة بين اطباء بلا حدود والوزارة تنص على أن يقدم أطباء بلا حدود العلاج لـ 30 بالمائة من المواطنين اضافة الى علاج اللاجئين السوريين.
وأكد أن الوزارة ستعمل على حل كافة القضايا المتعلقة بتقديم الخدمة الطبية في مستشفى الرمثا ومن أبرزها حل مشكلة الكوادر الطبية والأجهزة وخاصة جهاز تفتيت الحصى، مؤكدا ضرورة رفد المستشفى بأطباء الاختصاص الذين يحتاجهم المستشفى خدمة لأبناء اللواء.
وأشار الى الاتفاقيات الموقعة ما بين مستشفى الرمثا وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس حول التعاون الطبي، مؤكدا ان مستشفى الرمثا يعتبر مستشفى تعليميا داعيا لتعاون اكثر واكبر بين المؤسسات الطبية.
وطالب النواب فواز الزعبي وخالد ابو حسان وجودت الدرابسة وانتصار حجازي بضرورة الابقاء على الاعفاءات الطبية لغير المؤمنين وتفعيل الشراكة بين المستشفى ومستشفى الملك المؤسس بالتحويلات وتقديم الخدمات الطبية من قبل الاخصائيين لأبناء اللواء وتفعيل مركز صحي سهل حوران ليصبح شاملا وتزويد المستشفى بالأجهزة والأطباء والتمريض.
 وتجول الشياب في اقسام المستشفى واستمع الى شرح من ادارة المستشفى وبعض احتياجات المرضى في جميع الاقسام، مشيرا الى اهمية ازالة كافة العقبات التي تعترض تقديم الخدمات الطبية لأبناء اللواء من خلال توفير كافة المستلزمات الفنية والطبية.
من جانبه اشار متصرف الرمثا الدكتور خالد ابو عليم الى ان مستشفى الرمثا يقدم الخدمات الطبية لأبناء لواء الرمثا وللاجئين السوريين ولبعض القرى المجاورة للمدينة من قرى غرب المفرق وبعض قرى محافظة اربد.
 وأشار مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور اكرم الخصاونة احتياجات المستشفى من الأطباء الاختصاص والكوادر الفنية الأخرى، مبينا ان المستشفى بحاجة الى بناء جديد لقسم ال ICU.

التعليق