الرئيس الفلسطيني يتلقى دعوة ملكية للمشاركة بالقمة

جودة: القضية الفلسطينية ستتصدر جدول أعمال قمة عمان

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2016. 04:30 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2016. 11:36 مـساءً

رام الله- استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله الاربعاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، الذي سلمه رسالة خطية من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني تتضمن دعوته لحضور القمة العربية التي يستضيفها الأردن نهاية شهر آذار (مارس) القادم.
ونقل جودة خلال اللقاء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للرئيس عباس وأطيب أمنياته للشعب الفلسطيني، مؤكدا "خصوصية وتاريخية العلاقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين ودعم الأردن للأخوة في سعيهم لنيل حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني".
وأكد جودة أهمية مشاركة الرئيس عباس بأعمال القمة التي ستتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمالها كون الاردن بقيادة جلالته "يعتبر القضية الفلسطينية جوهر الصراع في المنطقة، وأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هي مصلحة وطنية اردنية عليا كما هي مصلحة وطنية فلسطينية".
واكد جودة حرص جلالة الملك على دوام التعاون والتنسيق مع الجانب الفلسطيني، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وتكثيف التنسيق والمشاورات بين الجانبين في المرحلة القادمة.
ووصف القرار التاريخي لمجلس الامن، والذي اعتبر السياسة الاستيطانية الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية مخالفة للقانون الدولي بـ "القرار التاريخي الذي يدين السياسات الإسرائيلية، ولكنه يؤكد مبدأ حل الدولتين من خلال العملية التفاوضية واستناداً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية".
وعبر الرئيس عباس عن تقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني ومواقف جلالته في دعم ومساندة الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة، في ظل ما يحظى به جلالته من احترام وتقدير على مختلف المستويات الإقليمية والدولية، مثمنا الجهود التي بذلها ويبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك لنصرة القضية الفلسطينية وخاصة في المنظمات الدولية.
وأكد عباس تقديره للدعم الأردني بقيادة جلالة الملك والذي يعزز الموقف الفلسطيني، مشيرا إلى حرص والتزام الجانب الفلسطيني باستمرار التنسيق مع الأردن.-(بترا)

التعليق