الحباشنة يفتتح توسعة أقسام بمدينة الحسين الطبية

تم نشره في الخميس 29 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً

 عمان- افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة امس عدداً من الأقسام في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، ودائرتي الأشعة والأسنان بمدينة الحسين الطبية.
ويأتي الافتتاح بعد أعمال التوسعة والتحديث في مركز الملكة علياء، بإنشاء غرفتي عمليات قلب مفتوح، وقسم عناية حثيثة خاص بالأطفال وإدخال أحدث أجهزة صدى القلب رباعية الأبعاد، وتحديث أجهزة فحص الجهد الإلكتروني والمراقبة الحيوية، تخطيط القلب وتعقيم المواد الطبية. وبين الحباشنة، أن هذه التوسعة والتحديثات تأتي ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية، وبدعم القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، لمواكبة التطورات الإنشائية والتكنولوجية والتزايد المستمر في أعداد المراجعين، بموازاة استمرار أعمال التحديث في  في كافة المستشفيات والمراكز الطبية، للمساهمة في تقديم خدمة طبية وعلاجية وتشخيصية دقيقة، بمواصفات عالية بأسرع وقت.
وذكر مدير المركز العميد الطبيب سعد جابر أنه وبعد هذه التوسعة أصبحت مدينة الحسين الطبية تضم أكبر قسم عمليات قلب مفتوح في منطقة الشرق الأوسط، بواقع ست غرف عمليات، مشيراً إلى إدخال التقنيات الحديثة لعلاج أمراض القلب.
وبين مدير طب الأسنان العميد الطبيب محمد العمري، أن التوسعة والتحديثات في قسم الأسنان، تمت بإنشاء مبنيين جديدين مزودين بمختبر للأسنان، وتحديث العيادات الموجودة في القسم إنشائياً وتكنولوجياً، وزيادة عددها، كما تم إيصال القسم بشبكة حديثة للاتصالات (نظام حكيم)، وشبك جهاز تصوير البانوراما على الحواسيب المزودة داخل العيادات لتسهيل عمل الأطباء.
وقال رئيس دائرة الأشعة العميد الطبيب محمد غطاشة، إن التحديثات في قسم الأشعة اشتملت على توسعة قسم الرنين المغناطيسي بإدخال ثلاثة أجهزة رنين مغناطيسي وتحديث أقسام التصوير الطبقي.-(بترا)

التعليق