مدير عام الحراج: ضبط 25 اعتداء على الغابات العام الماضي

تم نشره في الأحد 1 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

عجلون -  قال مدير عام الحراج في وزارة الزراعة المهندس رائد العدوان إن وزارة الزراعة ضمن خططها وبرامجها وجولاتها الميدانية المتواصلة تعطي الاهتمام الكافي للحفاظ على غاباتنا الحرجية بمختلف محافظات المملكة والتي تتميز بجمالية طبيعية ساحرة حيث تعمل بشكل متواصل على تكثيف وتعزيز الرقابة عليها للحد من التعديات المتكررة واتخاذ كافة الوسائل المتاحة للحفاظ على مساحة الغابات الخضراء.
وأضاف المهندس العدوان خلال جولته الميدانية على قسم الحراج في مديرية زراعة عجلون للاطلاع على الواقع الحرجي في المحافظة انه سيتم تسخير كافة الامكانات والآليات والكوادر البشرية من طوافين وعمال حماية للتمكن من مراقبه المناطق الحرجية بشكل افضل ومنع الاعتداءات على الغابات، مؤكدا انه سيتم ايقاع اقسى العقوبات القانونية للمعتدين على الغابات.
واشار المهندس العدوان في حديث لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أمس إلى أن التعديات على الغابات انخفضت بنسبة 70 بالمائة مقارنة مع الاعوام السابقة، مبينا انه تم ضبط 25 اعتداء خلال العام الماضي مقارنة بــ 72 اعتداء في العام قبل الماضي.
وأكد العدوان اهمية التشاركية ما بين جميع الجهات المعنية من حكام اداريين ودفاع مدني وجهات امنية وحراج وقطاع خاص من اجل الحفاظ على هذه الثروة الحرجية ومنع التعديات عليها.
وبين انه سيتم تعزيز مديرية زراعة عجلون بعدد من الدوريات الحديثة والمتطورة خلال العام القادم للحفاظ على غابات المحافظة، مطالبا الجهات الأمنية بحماية مراقبي الثروة الحرجية الذين يتعرضون بين الحين والاخر الى اعتداءات متكررة وتعديات جسدية ادخل بعضهم على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.
وأكد رئيس قسم حراج عجلون المهندس حاتم فريحات أن العاملين في قسم الحراج يبذلون قصارى جهدهم للحد من ظاهرة التعدي على الغابات الحرجية المعمرة وتحويل المعتدين على هذه الثروة للجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.-(بترا )

التعليق