بارتفاع وصل الى 23 %

الفرجات: 81 ألفا زاروا المغطس العام الماضي

تم نشره في الاثنين 2 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
  • زوار يؤمون موقع المغطس على نهر الأردن -(ارشيفية)

حابس العدوان

المغطس - ارتفع عدد زوار المغطس للعام 2016 بنسبة 23 % مقارنة بالعام 2015، بحسب مدير هيئة موقع المغطس المهندس سليمان الفرجات.
وبين الفرجات أن عدد زوار المغطس خلال العام الماضي زاد على 81 ألف زائر من كافة الجنسيات وهذه الاعداد لا تشمل الضيوف الرسميين او احتفالات عيد الغطاس في حين وصل عدد زوار الموقع للعام 2015 إلى 66 ألفا، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع يبرز مكانة الموقع الدينية، لان غالبية السياح هم من أميركا وأوروبا والدول العربية.
وأشار إلى أن ما يتمتع به الأردن من استقرار وأمن وسط هذا المحيط الملتهب دفع بالعديد من السياح الى زيارة الموقع، موضحا اننا في موقع المغطس نبذل كافة الجهود لتعزيز الجهود التي تبذل من كافة المعنيين في الوطن ليكون الأردن الملاذ الامن للسائح خاصة في هذه البقعة التي انطلقت منها رسالة السلام.
وتوقع الفرجات أن يرتفع عدد الزوار خلال العام الجديد في ظل الجهود الترويجية التي تقوم بها الجهات المعنية من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع ادارة الموقع والقطاع الخاص في انحاء مختلفة من العالم، لافتا إلى أن استقطاب وسائل الإعلام من صحافة ومحطات تلفزة مختصة بالسياحة الدينية للكتابة والتصوير عن المواقع الدينية المهمة في الأردن، وبخاصة عن طريق هيئة تنشيط السياحة سيكون له أثر كبير في زيادة أعداد الزوار. ونوه إلى أن زيارة قداسة بابا الأقباط إلى المواقع الدينية الهامة في الأردن مثل المغطس وجبل نيبو وتشجيعه للجميع مسيحيين ومسلمين بالتبرك من هذه المقدسات، وخاصة المغطس اسهم في زيادة اعداد المؤمنين الذين زاروا الموقع العام الماضي، مبينا أن هذا الامر سيكون له دور كبير في استقطاب أعداد كبيرة من المسيحيين الاقباط من مصر الشقيقة، والذين يتوقع أن تزداد أعدادهم خلال العام الجديد.
من جانب آخر أوضح الفرجات أن ادارة الموقع قامت بسلسلة من الإجراءات لتسهيل زيارة الحجاج والزوار للموقع، خاصة خلال اعياد الغطاس الشهر الجاري، مشيرا إلى انه جرى تاهيل المسارات والطرق المؤدية إلى المطلات وتاهيل الوحدات الصحية ومواقف السيارات وتوفير المتطلبات اللازمة لتسهيل قدوم الحجاج وتمكينهم من أداء شعائرهم بكل سهولة ويسر.
وبين أن احتفالات الطوائف الكاثوليكية بعيد الغطاس ستكون في الثالث عشر من الشهر الحالي، في حين ستقام احتفالات الطوائف الارثوذوكسية بالعيد في العشرين من نفس الشهر.

التعليق