شويكة تدعو للتقليل من البيروقراطية بإنجاز المعاملات

تم نشره في الخميس 12 كانون الثاني / يناير 2017. 10:22 مـساءً
  • وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة -(ارشيفية)

عمان - الغد - أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة أهمية تقديم الخدمة الحكومية بأعلى درجات الكفاءة والفعالية، والتقليل من البيروقراطية في انجاز معاملات المراجعين.
وشددت، خلال زيارتها أمس مديرية تسجيل أراضي شمال عمان، على ضرورة الالتزام بنظام تطوير الخدمات الحكومية ومعايير الجودة والوقت والاجراءات، في خدمة المراجعين ومواكبة تطور آليات تقديم الخدمات.
وأكدت شويكة حرص الوزارة على أن تعمل مؤسسات القطاع العام وفق سياسة محورها الرئيس، تلبية احتياجات وتطلعات المواطن، ضمن معايير نوعية، بما ينعكس إيجاباً على مستوى رضا متلقي الخدمة.
وأوضحت أن نظام تطوير الخدمات الذي عدل مؤخرا، ألزم الدوائر الحكومية بتطوير مستوى خدماتها، وتحديد معايير تقديمها والقيام بذلك بكفاءة وفاعلية.
واطلعت شويكة على أقسام المديرية وخدماتها، بحيث أكدت اتخاذ اجراءات تسهل على المواطنين ومراجعي المديرية، وتخفف عليهم وتسخر التكنولوجيا لخدمتهم، والاستغناء عن اي اجراءات لا مبرر لوجودها، أو أي ممارسات لا تستند إلى مرجعية تشريعية، وتوفير منصة النافذة الواحدة في تقديم الخدمات.
وتبادلت الحديث مع مجموعة من مراجعي المديرية، للتعرف على المشاكل التي قد تعترض حصولهم على الخدمات، وآرائهم ومقترحاتهم لتجاوزها، كما استمعت لشرح عن المديرية وخدماتها، قدمه مديرها الدكتور عامر العياصرة.
ووجهت شويكة بضرورة توفير بيئة ملائمة لتقديم الخدمة من حيث ايجاد نظام الدور الالكتروني، لتنظيم حركة وتدفق المراجعين والاهتمام بالبنية التحتية للمديرية.
ولفتت إلى أن الوزارة كلفت فريقا فنيا لتقييم جودة الخدمات في مراكز تقديمها، والتركيز على الحيوية منها، واقتراح الحلول الملائمة للنهوض بمستواها، مؤكدة على استمرارها شخصياً بزيارة مراكز تقديم الخدمات الحكومية تنفيذاً لنهج الحكومة بضرورة التواصل الميداني من قبل المسؤول مع المواطن.

التعليق