انطلاق أعمال الدورة الـ19 لمجلس الأعمال الأردني المصري

تم نشره في الاثنين 16 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الغد- ترأس حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين الدورة التاسعة عشر لمجلس الأعمال الأردني المصري المشترك بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنيين والمصريين التي انطلقت أمس.
وجاء الاجتماع برعاية الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في جمهورية مصر العربية، وبحضور ثابت الور رئيس هيئة الاستثمار والدكتور جلال الدبعي الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية عوني الساكت ويسري طهبوب، وبمشاركة وفد من رجال الأعمال الأردنيين أعضاء الجمعية يمثلون قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات إضافة إلى المقاولات والتجارة العامة.
وتناول مجلس الأعمال ثلاث جلسات عمل، حيث انعقدت الجلسة الأولى حول آفاق الاستثمار بين الأردن ومصر وتحدث فيها كل من رؤساء هيئتي الاستثمار في البلدين وأمين عام الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناه السويس والرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية.
في حين عقدت الجلسة الثانية لمناقشة الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة بحضور الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء المصري الأسبق والمهندس أسامه كمال وزير البترول والثروة المعدنية المصري الأسبق واستعرض عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين المهندس عوني الساكت تجربة القطاع الخاص في الاستثمار في القطاع سواء الاستثمار الأردني في مصر أو الاستثمارات الأردنية والأجنبية في المملكة.
أما الجلسة الثالثة فتم خلالها مناقشة الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات بحضور الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب المصري والدكتور أسماء حسنى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فيما تناول عضو جمعية رجال الأعمال الأردنيين المهندس إياد أبو خرمة أهم الفرص الاستثمار في القطاع والمعوقات التي تواجه القطاع في البلدين.
وعلى صعيد آخر فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد رجال الأعمال العرب واتحاد المستثمرات العرب في مقر اتحاد الصناعات المصرية في القاهرة تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية، وجاءت مذكرة التفاهم تدعيماً لعلاقات التعاون بين الاتحادين، ورغبة منهما في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير العمل العربي المشترك بما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

التعليق