المسفر: متفائل بمنتخب " النشامى" وهدفنا بلوغ قمة الطموح

تم نشره في الاثنين 16 كانون الثاني / يناير 2017. 03:02 مـساءً
  • تجمع للاعبي المنتخب الوطني في المعسكر التدريبي في دبي - (من المصدر)

عمان - الغد- أكد المدير الفني للمنتخب الوطني  لكرة القدم د.عبدالله المسفر، أن تطلعات النشامى للمرحلة المقبلة "مفعمة بالتفاؤل والحماس للعودة إلى واجهة التألق على الصعيد القاري".
وأوضح المدرب الإماراتي في حديثه للاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية صباح اليوم الإثنين 16 كانون الثاني على ملاعب الاتحاد الإماراتي ضمن معسكر النشامى الذي يقيمه حالياً في دبي، أن تمثيل المنتخب الوطني يتطلب جهداً مضاعفاً داخل الملعب وخارجه من أجل تحقيق الاهداف الموضوعة.
وقال:" عمل الجهاز الفني خلال التدريبات والمعسكرات، يتجسد من خلال عطاء اللاعبين داخل الملعب، الامر الذي يتطلب مزيداً من التركيز والجهد المضاعف لتحقيق التطلعات والآمال".
ولفت إلى تفهمه الكامل لـ "الجهد البدني" الذي بذله اللاعبون خلال المرحلة الماضية ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين وكأس الأردن، مؤكداً مراعاته والجهاز الفني خلال المعسكر للحالة البدنية بشكل عام، سعياً للتصاعد التدريجي في مستوى الاعداد قبيل لقاء جورجيا ودياً يوم 25 الحالي.
وشدد د.المسفر على أن المرحلة القادمة ترتكز على مفاهيم فنية جديدة، من خلال ترسيخ مبدأ الاحتفاظ بالكرة خلال المباريات، و"الاستحواذ الايجابي" بشكل عام، وقال: "تدريباتنا ستنقل اداء المنتخب نحو الكرة الحديثة، والاحتفاظ بالكرة والتمريرات القصيرة منهجاً اساسياً في طريقة اللعب، وهذا ما سنركز عليه خلال التمارين".
من جانبه، أوضح كابتن المنتخب الحارس عامر شفيع، أن اللاعبين يشعرون بالمسؤولية تجاه تمثيل النشامى بالشكل المأمول، " أؤكد بالنيابة عن جميع اللاعبين، إننا عاقدون العزم على اعادة المنتخب الوطني الى موقعه الطبيعي في مقدمة فرق القارة الآسيوية، ونتطلع برغبة وحماس للعمل تحت قيادة د.المسفر وجهازه المعاون.. هدفنا مشترك ونرغب بقوة في تحقيقه".
وكانت التدريبات بدأت بتمارين الاحماء تحت قيادة مدرب اللياقة الروماني كريم مالوش، قبل ان يتولى المدرب العام جمال أبو عابد والمدرب عبدالله ابو زمع الجانب التكتيكي من التدريب والذي اشتمل على تدوير الكرة من اللمسات الأولى في المساحات الضيقة، مع التركيز على التحرك بدون كرة، لتعزيز مفهوم "الاستحواذ"، في حين أوقف د.المسفر التدريبات عدة مرات لنقل ملاحظاته للاعبين والتأكيد على بعض المفاهيم التي يريد ايصالها للمجموعة.
وينتظر أن يعاود المنتخب تدريباته على ذات الملعب مساء اليوم لتطبيق بعض الجمل التكتيكية، على أن تتواصل التمارين الصباحية والمسائية غداً الثلاثاء وطوال أيام التجمع حتى موعد لقاء جورجيا، قبل اختتام المعسكر يوم 26 الحالي.

 

التعليق