أفضل الأماكن السياحية في دبي

تم نشره في الخميس 19 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
  • برج خليفة - (ارشيفية)

عمان– الغد– تحتضن مدينة دبي معالم سياحية منقطعة النظير في العالم، ما جعلها تتبوأ مكانة بين أكثر المدن السياحية زيارة في العالم، وفي ما يلي استعراض لأهم تلك المعالم:
- برج خليفة: أطول برج في العالم بارتفاع 828 مترا، ويشكل مفاجأة مدهشة من الهندسة المعمارية التي يمكنك اكتشافها إذا قمت برحلة إلى أعلى منصة عرض في العالم والموجودة فوق قمة هذا البرج؛ حيث يمكن الوصول إليها عبر مصعد سريع جدا على ارتفاع 450 مترا، في رحلة يصاحبك فيها الترفيه والاستمتاع بعرض تاريخ دبي وبرج خليفة بأحدث السبل التكنولوجية الرائعة، كما نوصيك بتناول الطعام في أعلى مطعم بالعالم والذي يقع في الطابق 122 بهذا البرج مع إطلالة لا تقارن.
- نوافير دبي: في قاعدة أطول برج في العالم، ستكون أمام أكبر نافورة راقصة في العالم، تمتد على مساحة 30 فدانا من بحيرة برج خليفة الاصطناعية، والتي تقذف الماء لتصل إلى 500 قدم؛ أي ما يعادل ارتفاع مبنى من 50 طابقا، وفي الليل يتلألأ شعاع الأضواء الساطعة بالنافورة وكأنها تعانق السماء، ما يمكن الزائرين من رؤيتها على بعد 20 ميلا، ولذلك فهي من ألمع البقع في الشرق الأوسط، وربما في العالم بأسره.
- نخلة جميرا: هي أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، وتبدو للناظر وكأنها نخلة تتكون من  الجذع، التاج وسعفاته 17 والهلال المحيط بها، وتعد من أهم أماكن السياحة في دبي، الجزيرة بها كل ما تحتاجه للاستمتاع بعطلة رائعة، بداية من الفنادق العالمية ومناطق الجذب السياحي المذهلة، والأزياء الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة والشواطئ الجميلة.
- خور دبي: هو اللسان البحري الذي يمر عبر وسط المدينة ويقسهما إلى ديرة دبي وبر دبي؛ حيث يمكن للزوار استقلال القوارب الخشبية القديمة واكتشاف الميناء التجاري القديم مع العديد من معالم المدينة التاريخية وكذلك الحديثة، كما أن نزهة حول كورنيش ضفة الخور يقدم لك لمحة خلابة عن التراث التجاري في دبي.
- سكي دبي: هو أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط، ويوفر بيئة ثلجية مدهشة للتزلج على الجليد، أو حتى مجرد الترفيه بين الثلج، وهناك سيجد الجميع صغارا أو كبارا مبتغاهم من المبتدئين إلى عشاق الرياضة تحت عنوان فريد يوفر لك الفرصة للتمتع بالثلج الحقيقي في دبي على مدار العام. ويقدم المنتجع للنزلاء الملابس الشتوية، ومعدات التزلج على الجليد والزلاجات التي تناسب الأعمار كافة.
- دبي مول: بجانب كونه أكبر مركز تسوق في العالم، دبي مول مدرج أيضا في الآونة الأخيرة باعتباره وجهة التسوق والترفيه الأكثر زيارة في العالم، بما في ذلك أكثر من 1200 من أرقى المحال والعلامات التجارية التي تلبي احتياجات ورغبات الزائرين كافة من الأعمار كافة، علاوة على ذلك يضم المركز أكبر حوض أسماك في العالم، وفرص رائعة للتزلج على الجليد، مع مجموعة من الخيارات المثالية للأسرة بصحبة الأطفال.
- متحف دبي: يقع متحف دبي في حصن الفهيدي الذي بني في العام 1787، ويعد أقدم مبنى قائم في دبي، وقد افتتح المتحف في العام 1971 بهدف عرض الطريقة التقليدية للحياة في دبي، بما في ذلك الآثار المحلية، والقطع الأثرية من البلدان الأفريقية والآسيوية، كما يتضمن أيضا عددا من الصور الخاصة التي تظهر الحياة في الإمارة قبل ظهور النفط.
- حديقة ميراكل جاردن: تم إدراج حديقة ميراكل جاردن أو الحديقة المعجزة في دبي في موسوعة غينيس للأرقام عن وجود أطول جدار للزهور في العالم، وتتميز تلك الحديقة بأكبر مجموعة من الزهور الطبيعية في العالم، بما في ذلك أكثر من 45 مليون زهرة على مساحة 72000 متر مربع تظهر في أشكال ومجسمات مختلفة مثل قلوب ونجوم، وأهرامات، وأنماط متعددة تتغير وفقا للمواسم المختلفة، بما يمتع أعين الناظرين.
- شاطئ جميرا: ينتظرك هذا الشريط الرائع من الرمال البيضاء في شاطئ جميرا بمزيد من سبل الترفيه مع مرافق ممتازة بين الكثير من السائحين والسكان المحليين من هواة الاستجمام والاستمتاع بالشمس والكثير من الرياضات المائية المثيرة.
- دبي أكواريوم: يضم دبي أكواريوم 140 نوعا من الحيوانات البحرية في خزان ضخم يتسع لـ10 ملايين لتر من المياه في الطابق الأرضي من مول دبي، بما في ذلك أكبر مجموعة من أسماك القرش النمر الرملي في العالم، ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بداية من السير عبر نفق تحت سطح الخزان، وحتى رحلات القارب الزجاجي بين مشاهد بحرية رائعة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »سياحة دبي (mimi fahed)

    الثلاثاء 29 أيار / مايو 2018.
    مقال رائع، سياحة دبي جميلة