وزير العمل: أولوية التشغيل للأردنيين بمختلف المنشآت في المحافظات

تم نشره في الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2017. 05:40 مـساءً
  • وزير العمل علي الغزاوي -(ارشيفية)

عمان- قال وزير العمل علي الغزاوي اليوم خلال زيارة لعدد من مديريات محافظات الجنوب ترافقه مدير مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة ان اولوية التشغيل هي للأردنيين في مختلف المنشآت بالمحافظات.

واكد عدم منح تصاريح للعمالة الوافدة في المهن المغلقة من اجل اتاحة الفرصة للشباب للدخول لسوق العمل.

ودعا الغزاوي الى رفع مستوى التنسيق بين مديريات العمل في المحافظات ومعاهد التدريب المهني والشركة الوطنية وفروع الضمان الاجتماعي لتحقيق التكاملية بين هذه الدوائر لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين المراجعين وتسهيل انجاز المعاملات لهم.

كما دعا لاعداد قاعدة للمتعطلين عن العمل في مختلف التخصصات والمهن والتنسيق مع المعاهد التدريبية والقطاع الخاص في المحافظة لغايات ايجاد برامج تدريبية مشتركة تلبي احتياجات سوق العمل وتعمل على تمكين الشباب لغايات التشغيل.

وشدد على تكثيف البرامج التدريبية في عدد من المهن الحرفية والتقنية لأبناء المحافظة مع برامج توعوية موازية للشباب لحثهم على التوجه للتدريب المهني والحرفي والمهن التي يحتاجها السوق مما يسهل عليهم مستقبلا الدخول لسوق العمل متسلحين بالعلم والمهارة العالية لمنافسة العمالة الوافدة في مختلف القطاعات.

ووجه الغزاوي مديري العمل والمعاهد التدريبية للتنسيق الفوري مع القطاع الخاص في المحافظات ومعرفة الاحتياجات الحقيقية لهم من المهن ليصار الى تصميم برامج تدريبية للشباب لغايات التشغيل او إنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم توفر لهم دخلا جيدا.

وزار الغزاوي ايضا مكتب عمل البترا واطلع على واقع الخدمات التي تقدم للمراجعين واجراءات المكتب في التفتيش على المنشآت في اللواء مشيرا الى انه سيتم في القريب العاجل البدء في تفعيل قسم الاستخدام في مكتب عمل البترا.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مهن مغلقه (صلاح ملحم)

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2017.
    البطاله بالاردن بخريجين الجامعات والذين ليس لديهم صنعه ..الاردن بحاجه لبنائين حجر وطوب وعمال باطون وحدادبن ميكانيكية وسكب معادن وخرتطين ونجارين ومختلف المهن ... وانتم تضعون العراقيل في تقدم الصناعه و بدون دراسه واقعيه تضعون هذه المهن مطلوبه ( مهن مغلقه)