الليغا

انريكي بعد الفوز على إيبار: بامكاننا المنافسة على كل الألقاب

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
  • لاعب برشلونة لويس سواريز يحتفل بهدف له في مرمى إيبار أول من أمس - (رويترز)

إيبار - قال لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، عقب الفوز الكبير على إيبار برباعية نظيفة أول من أمس في الجولة الـ19 لليغا، إن فريقه “جاهز للمنافسة على جميع الألقاب”.
كما أبدى إنريكي سعادته بالانتصار في اللقاء الأخير بالدور الأول الذي كانت النقطة السلبية الوحيدة به هي إصابة لاعب الوسط سرجيو بوسكيتس بالتواء في كاحل القدم اليمنى.
وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “كانت هناك نقاط إيجابية كثيرة في اللقاء. عانينا قليلا في البداية بسبب ضغط لاعبي إيبار وهو ما تسبب في عدم خروجنا من مناطقنا”.
وتابع “ولكن سرعان ما زال هذا الضغط وصنعنا الخطورة. لقد خرجنا بنتيجة كبيرة على الرغم من إصابة بوسكيتس التي تبدو خطيرة”.
وأشار “الفريق يقدم مباراة كبيرة في كل مرة يزور فيها ملعب إيبوروا، ولكننا كنا نعاني دائما من أجل تحقيق الفوز، المحصلة العامة للدور الأول جيدة، على الرغم من أنها قابلة للتحسن دائما. الفريق مستعد للمنافسة على جميع الألقاب. هدفنا دائما هو التحسن”.
كما يتطلع إنريكي لأن يواصل الـ”بلاوغرانا” سلسلة النتائج الجيدة التي تحققت مؤخرا من أجل مواصلة الضغط على المتصدر ريال مدريد “بطل الشتاء”.
وأبدى إنريكي عدم قلقه إزاء إصابة سرجيو بوسكيتس بسبب امتلاكه لأوراق بديلة كثيرة في هذا المركز. وقال: “لدينا حلول كثيرة. فزنا لتونا بأربعة أهداف دون مقابل في إيبوروا، ولدينا وقت للتفكير في هذا الأمر. سيرجي روبرتو أحد الحلول أيضا، مثل راكيتيتش وإنييستا وماسكيرانو”.
وواصل أبناء لويس إنريكي بهذا الفوز ملاحقة الغريم التقليدي برشلونة بعدما رفعوا رصيدهم لـ41 نقطة وبفارق نقطتين خلف ريال مدريد، الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام فالنسيا، ونقطة خلف الوصيف إشبيلية.
إصابة مارسيلو ومودريتش
إلى ذلك، قال ريال مدريد أمس الاثنين إن لاعبيه لوكا مودريتش ومارسيلو يواجهان الابتعاد لفترة بسبب إصابات في العضلات.
وخضع الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الكرواتي مودريتش لفحوص أمس الاثنين بعد أن خرجا من الملعب خلال الفوز 2-1 على ملقة يوم السبت.
وقال ريال في بيان “مارسيلو يعاني من إصابة من الدرجة الثانية في عضلات الفخذ الخلفية في القدم اليسرى. أصيب مودريتش بشد في العضلة الضامة بالقدم اليمنى”.
ولم يحدد ريال فترة غياب الثنائي لكن وسائل اعلام اسبانية ذكرت أنهما قد يبتعدا لمدة تصل إلى شهر.
وسيغيب الاثنان على الأرجح عن مباريات مهمة بينها مواجهة ريال على أرضه في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا ضد نابولي يوم 15 شباط (فبراير).
ويحل ريال - الذي يغيب عنه بالفعل بيبي وداني كارفاخال وغاريث بايل بسبب الإصابة - ضيفا على سيلتا فيغو يوم غد الأربعاء ساعيا لتعويض هزيمته 2-1 في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا.
ويتقدم فريق المدرب زين الدين زيدان بنقطة واحدة على أشبيلية في صدارة ترتيب الدوري وتتبقى له مباراة.  - (وكالات)

التعليق