مجلس العمداء يخصص جزءا من جلسته للطالب بنات

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

الزرقاء-الغد- خصص مجلس عمداء الجامعة الهاشمية جزءا من جلسته أمس لاستقبال الطالب مصعب بنات الذي تمكن في غضون عامين ونصف، من إجراء 100 ألف مساهمة من خلال كتابة وإضافة وتعديل المواد العلمية والمعرفية في المقالات المنشورة في موسوعة ويكيبيديا العالمية باللغة العربية وتطوير المحتوى الطبي فيها بواسطة هاتفه النقال.
وأجرى مجلس العمداء نقاشا موسعا للمبادرة، وأهميتها لغايات توظيفيها في المساقات التعليمية في الجامعة ومدى الفوائد المتحققة منها.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور كمال بني هاني تبنى الجامعة للأفكار والمبادرات الإبداعية خاصة المتعلقة بتطوير وتحسين مستوى التعليم الجامعي، وقال "إن مجلس العمداء يستلهم التوجهات الملكية السامية بتطوير المحتوى العربي على الإنترنت، وجعل الأردن مثالا يحتذى به في التطبيق العملي وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في خدمة المجتمع والعملية التعليمية والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني".
وأضاف أن الجامعة الهاشمية تدعم "مبادرة توظيف ويكيبيديا في التعليم الجامعي من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلبة على استثمار المساقات الجامعية والواجبات الطلابية في تطوير الموسوعة". وأشاد الدكتور بني هاني بجهود الطالب مصعب بنات مطلق المبادرة الذي جمع بين دراسة الطب وتحرير المقالات المعرفية والطبية ونشرها في ويكيبيديا".

التعليق