شلبية يغادر شباب الأردن وخليل يعود للفيصلي وأبو عرقوب يقترب من البقعة

سريوه يغادر العروبة السعودي و500 دينار راتب لاعب المنتخب

تم نشره في الخميس 26 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
  • المدير الفني لمنتخب الشباب أحمد عبدالقادر - (من المصدر)
  • حارس المرمى مالك شلبية - (الغد)
  • الحكام المشاركون في معسكر العقبة أول من أمس - (من المصدر)
  • نجوم الكرة خلال تواجدهم في دورة التدريب الآسيوية أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
500 دينار راتب لاعب المنتخب الوطني الأول
حدد اتحاد كرة القدم، راتب لاعب المنتخب الوطني الأول بمبلغ 500 دينار، سواء في المعسكرات الداخلي أو الخارجية.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس إدارة اتحاد الكرة التي عقدت الإثنين الماضي، وتم خلالها مناقشة الموضوع، في ظل تكرار الحديث حول حق اللاعبين بالحصول على رواتب أثناء المعسكر الداخلي الذي يزيد عن 10 أيام، وعدم الحصول على الرواتب في حال قلت المدة عن ذلك.
الاتحاد ناقش الأمر، في ظل تفاوت المبالغ التي يحصل عليها اللاعبون بما في ذلك المياومات الخارجية، ليتم التوصل لاتفاق يقضي بمنح لاعب المنتخب خلال فترة التجمعات راتبا شهريا يصل إلى 500 دينار.
شلبية يفسخ عقده مع شباب الأردن ومفاوضات مع الأهلي
فسخ نادي شباب الأردن، عقد حارس مرمى فريق كرة القدم مالك شلبية بالتراضي بين الطرفين، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وجاءت هذه الخطوة بناء على طلب الحارس الذي سبق أن قدم رسميا طلبا بمغادرة الفريق، إلى جانب اللاعبين محمد الباشا وأحمد أبو سعدا.
وحصل شلبية على مخالصته من النادي، لينضم إلى زميله اللاعب عبدالآله الحناحنة الذي سبق أن فسخ عقده رسميا مع شباب الأردن.
وتفيد بعض المعلومات أن فريق البقعة سبق أن أبدى رغبته بالتفاوض مع الحارس، فيما تفيد معلومات أخرى أن المدير الفني الجديد لفريق الأهلي جمال محمود، أبدى رغبته بالتعاقد مع شلبية لحماية عرين الأهلي إلى جانب الحارسين فراس صالح ومحمد خاطر.
وفيما يتعلق بشباب الأردن، هناك بعض الأفكار التي تدرس مفاتحة الحارس حماد الأسمر ليتواجد إلى جانب الحارس يزيد أبو ليلى، لكن دون السير بخطوات فعلية بهذا الشأن.
سريوه مطلوب للفيصلي والجزيرة بعد مغادرة العروبة
بات اللاعب أحمد سريوه مطلوبا لناديي الفيصلي والجزيرة، بعد انهاء عقده مع فريق نادي العروبة السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى في المملكة العربية السعودية.
وعاد اللاعب الذي يعتبر من النجوم المتميزين غير المستثمرين، إلى عمان بعد الاتفاق مع العروبة على انهاء العقد، بانتظار تسلم مخالصته مع النادي السعودي الذي وعده بإرسالها في أقرب وقت.
ووفق المعلومات، فقد أبدى ناديا الفيصلي والجزيرة رغبتهما باستقطاب اللاعب، من خلال اتصالات جرت معه بشكل مباشر وغير مباشر، بانتظار رفع وتيرة المفاوضات لحسم الموضوع بشكل نهائي، علما أن البعض يرشح دخول أندية أخرى على خط المفاوضات حال علمها بوجود اللاعب في عمان.
يشار أن سريوه سبق أن لعب في فريق نادي الوحدات.
بني عطية يعود لتدريبات الفيصلي
عاد لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خليل بني عطية، لتدريبات فريقه، بعد احتجاب طويل، بسبب معاناته من إصابة أثرت على استمراريته مع الفريق في المراحل الأخيرة من مرحلة الذهاب بدوري المناصير للمحترفين.
وشارك اللاعب في التدريب الذي جرى أمس على ملعب النادي بغمدان، في مؤشر ايجابي عن قرب عودته للمنافسات خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
إلى ذلك ينتظر الفيصلي اليوم وصول المحترف الصربي الذي سيخضع لاختبار تمهيدا للتعاقد معه، وبالتالي اتمام عقد المحترفين.
وأعلن الفيصلي أن برانكو الذي كان ينتظر حضور لاعب بولندي، انتقل لاختيار لاعب صربي، بعد تعثر المفاوضات مع البولندي لأسباب متعددة، متمنيا أن يشكل المحترف الصربي إضافة للفريق.
تدريبات منتخب الشباب تستعين بخبرة النجوم
أقر الجهاز الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم بقيادة أحمد عبدالقادر، سياسة جديدة تتمثل في الاستعانة بخبرات نجوم الكرة الأردنية السابقين، في التدريبات التي يجريها المنتخب، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وبدأ عبدالقادر بدعوة عدد من النجوم أمثال حسونة الشيخ وأحمد هايل ورأفت علي للمشاركة في تدريبات المنتخب، خاصة في التقسيمة التي يجريها اللاعبون، بهدف إشعال نشاط اللاعبين، ودعوتهم للاستفادة من خبرات وطريقة لعب النجوم، إضافة إلى الاستماع قبل وبعد التدريب لتجارب هؤلاء النجوم ونصائحهم.
وينتظر أن يشهد تدريب اليوم الخميس، مشاركة أحمد هايل وحسونة الشيخ في تدريب منتخب الشباب، من خلال المشاركة في التقسيمة وعقد لقاء مع اللاعبين، على أن تشهد الأيام المقبلة حضور ومشاركة لاعبين نجوم أمثال رأفت علي.
لاعبو الفيصلي والسلط يلتقون وديا اليوم
يلتقي فريقا الفيصلي والسلط لكرة القدم عند الثانية من مساء اليوم الخميس على ملعب النادي الفيصلي بغمدان، في مباراة ودية تقام في إطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات المقبلة.
ويستعد الفيصلي لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، فيما يستعد فريق السلط لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
ويضم فريق السلط عددا من اللاعبين الذين سبق أن لعبوا في فريق الفيصلي، أمثال علاء مطالقة وماهر الجدع ومحمد منير، كما يشرف على تدريبه الفريق لاعب الفيصلي السابق عثمان الحسنات إلى جانب  عبدالله الكعابنة وقصي أبو عالية اللذين سبق أن لعبا ودربا أيضا في الفيصلي.
لاعبو الجزيرة يختتمون معسكر العقبة اليوم
يختتم فريق نادي الجزيرة لكرة القدم اليوم، المعسكر التدريبي المقام في مدينة العقبة، استعدادا لمنافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويعود اللاعبون إلى عمان اليوم، بعد معسكر استمر لحوالي أسبوع، تخلله مباراة ودية مع المنتخب الاولمبي، إلى جانب التدريبات التي جرت على الملعب وشواطئ العقبة.
وهدف المدير الفني للفريق نزار محروس خلال المعسكر إلى رفع جاهزية اللاعبين خاصة في الجانب البدني، تمهيدا للتركيز على الجانب الفني خلال الفترة المقبلة.
وكان اللاعب زيد جابر وحارس المرمى أنس طريف حيث تعاقد معهما الجزيرة أخيرا، حرصا على مرافقة الفريق في معسكر العقبة، استعدادا للظهور مع الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.
الرمثا يستقبل جيفرسون وينتظر صربيا
وصل اللاعب البرازيلي جيفرسون إلى المملكة يوم أمس الاربعاء، أملا في خوض تجربة احتراف في صفوف فريق نادي الرمثا لكرة القدم.
وتوجه اللاعب البرازيلي إلى مدينة إربد، تمهيدا لمرافقة الرمثا إلى مباراة الفريق الودية التي تجري أمام الوحدات على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، ليعيش أجواء الفريق تمهيدا لاخضاعه لاختبارات طبية وإشراكه في التمارين، تمهيدا لحسم قرار التعاقد معه.
وأعلن الرمثا أن محترفا صربيا ايضا ربما يلتحق بالفريق بداية الأسبوع المقبل، للخضوع للتجربة.
ويحاول النادي التواصل مع اللاعب، للحصول على خبر أكيد بشأن وصوله، لترتيب التفاصيل في حال أكد اللاعب الصربي حضوره إلى المملكة.
تسليم الشارة الدولية لـ13 حكما في العقبة
أقامت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم يوم أول من أمس، حفل تسليم الشارة الدولية للعام 2017 لثلاثة عشر حكما أردنيا، وذلك على هامش المعسكر التدريبي الذي يخوضه حكام دوري المحترفين في مدينة العقبة.
وجرى الحفل في الفندق الذي يقيم فيه الحكام، حيث تم تسليم الشارة الدولية للحكام أدهم مخادمة ومراد زواهرة ومحمد عرفة وأحمد يعقوب واحمد فيصل وعيسى عماوي وفيصل شويعر ويوسف ادريس واحمد مؤنس ومحمد بكار ومحمود ظاهر وعبدالرحمن عقل وايمن عبيدات، بينما لم يتسلم الحكم محمد أبو لوم الشارة الدولية، بسبب احتجابه عن المعسكر لظروف خاصة.
وأشاد مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود بأداء الحكم الأردني، معتبرا أن نيل هذا العدد من الحكام الأردنيين للشارة الدولية، يؤكد المكانة العالية التي يحظى بها الحكام على الصعيد الخارجي.
إلى ذلك شهدت الأيام الماضية استمرارا لفعاليات المعسكر التدريبي الذي يشتمل على محاضرات نظرية وعملية، بانتظار اختتام المعسكر يوم غد الجمعة، قبل العودة إلى عمان، استعدادا للاستحقاقات المحلية والآسيوية.
نجوم الكرة يبدأون مشاركتهم بدورة "c" في عجلون
انتظم نجوم كرة القدم السابقين أحمد هايل وحاتم عقل ومحمد خميس وقصي أبو عالية واحمد الداود، في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث "c" التي انطلقت فعالياتها في عجلون يوم أمس الاربعاء.
وانضم هؤلاء النجوم الخمسة إلى 27 مشاركا من مختلف مناطق محافظة عجلون، في دورة التدريب الذي يشرف عليها المحاضر الآسيوي وليد فطافطة ويساعده أحمد الدرزي واسماعيل العوضات.
وأصر النجوم الخمسة على المشاركة في الدورة رغم بعد المسافة بين مناطق سكنهم، خاصة لاعبي العاصمة عمان، سعيا للبدء في خطوات احتراف التدريب تدريجيا.
وافتتح مدير شباب عجلون خالد أبو غنمي دورة التدريب، بحضور مدير دائرة التدريب والتطوير في الاتحاد زياد عكوبة والمدير الإداري في دائرة التدريب والتطوير علي شهاب.
وتعد هذه الدورة نتاجا لانشطة دائرة التدريب والتطوير التي تعتبر من الدوائر الفاعلة في الاتحاد، والتي تدر دخلا كبيرا على صندوق الاتحاد.
خروج أبو لوم من قائمة الحكام إلى فلسطين
لن يتمكن الحكم الدولي محمد أبو لوم، من التوجه إلى فلسطين يوم السبت المقبل، لادارة مباراة بالدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد خروجه من قائمة الحكام الأردنيين الذين سيتولون إدارة المباراة.
وكان يفترض أن يتوجه أبو لوم برفقة الحكام يوسف ادريس وفيصل شويعر وأحمد فيصل إلى فلسطين لادارة المباراة، قبل أن يغادر أبو لوم القائمة ويتم الاستعاضه عنه بالحكم محمد عرفة.
وربما جاء اعتذار أبو لوم لظروف خاصة، انه اعتذر عن مرافقة الحكام إلى معسكر العقبة، ما يعني عدم وصوله إلى الجاهزية التي تؤهله لقيادة المباراة بالشكل المطلوب.
كما يغادر يوم السبت المقبل إلى قيرغيستان الحكمان الأردنيان محمد بكار وأحمد يعقوب لإدارة مباراة بالدور التمهيدي بالكأس الآسيوية.
يشار أن الحكام الستة سيصلون إلى عمان قادمين من العقبة يوم غد الجمعة، قبل المغادرة في اليوم التالي مباشرة إلى فلسطين وقيرغيستان.
البقعة يتفق مع أبو عرقوب
اتفق نادي البقعة مع اللاعب محمد أبو عرقوب، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات المرحلة المقبلة.
وأجرى البقعة في الأيام الماضية، مفاوضات مع أبو عرقوب الذي أنهى ارتباطه مع فريق النادي الفيصلي، قبل أن تسفر تلك المفاوضات عن اتفاق يقضي بمشاركة اللاعب في مباريات الإياب.
ليبي وبرازيليان يتدربان في البقعة
تشهد تدريبات فريق نادي البقعة لكرة القدم، مشاركة محترف ليبي ومحترفين من البرازيل، بهدف اخضاعهم لفترة اختبار بإشراف المدير الفني عماد خانكان، قبل حسم قرار التعاقد معهم.
وينطبق حال البقعة على حال عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، التي تشهد تدريباتها مشاركة عدد كبير من "المحترفين" من مختلف الجنسيات، بهدف التعاقد الرسمي قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية.
إلى ذلك يواصل نادي البقعة البحث عن حارس مرمى، حيث شهدت الساعات الماضية، إجراء مفاوضات مع أكثر من حارس مرمى بانتظار الحسم.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، احتفلوا يوم أمس الاربعاء، بعيد ميلاد زميلهم حارس المرمى نور بني عطية...اللاعبون احتفلوا بنور في ملعب غمدان حيث كان الفريق يخضع لوجبة تدريبية.
• حديث البعض عن إمكانية انسحاب فريق ذات راس من الدوري، بسبب الظروف المالية، جعل بعض مسؤولي الأندية لاجراء مفاوضات غير رسمية مع عدد من لاعبي الفريق، أملا في التعاقد معهم.
• عدد من المراقبين توقعوا تغييرات إيجابية مقبلة وإعادة ترتيب البيت الداخلي لاتحاد كرة القدم، خاصة فيما يتعلق بالمدربين...مصدر وصف هذه التغييرات بالايجابية والتي تصب لمصلحة الكرة الأردنية، لا سيما مع التوجه للتركيز على منتخبات الفئات...الانباء ترجح تعيين شخصية أردنية مكان المدير الفني ستيوارت، فيما تتجه النية لابعاد خليل فطافطة عن المنتخب الأولمبي، مع ضمان مكان عمل آخر له في الاتحاد، إضافة إلى إعادة ترتيب البيت الداخلي للمنتخبات النسوية، وغيرها من التغييرات المنتظرة في الاتحاد.
• المحترف السوري في فريق سحاب لكرة القدم معتز صالحاني، يتجه للاستمرار مع الفريق بعد تمسك المدير الفني ثائر جسام بوجوده...صالحاني سبق وأن ابلغ جسام رغبته بفسخ العقد، وهو ما دفع المدرب لرفض الطلب واقناعه تدريجيا بالاستمرار وهو ما اقتنع به اللاعب أخيرا...إلى ذلك يواصل فريق سحاب اختبار لاعبين محترفين، أملا في التعاقد مع أحدهما استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
• اتحاد الكرة يحاول مساعدة أندية الدرجة الأولى، في ايجاد جهة راعية للدوري، من اجل مساعدة تلك الأندية على الايفاء بالتزاماتها...إلى ذلك يتوقع أن يصل عجز ميزانية اتحاد الكرة خلال العام 2017 حوالي مليون واربعمائة ألف دينار.

التعليق