الفيصلي يعلن اجتياز ميلوس للاختبارات والخالدي للأهلي

مدرب "النشامى" يفاجئ اللاعبين بمعلومة وموعد عودة المسفر مرهون بنتيجة الوحدات

تم نشره في الثلاثاء 31 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
  • اللاعب أنس حجي عقب إجراء العملية في الركبة - (من المصدر)
  • محترفونا في الكويت خلال اجتماعهم على المنسف الأردني في الكويت - (من المصدر)
  • نائب رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان (يمين) خلال اجتماعه مع عدنان عوض أول من أمس - (من المصدر)
  • المحاضر الآسيوي وليد فطافطة إلى جانب المنسق مالك فريحات خلال دورة عجلون - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدربا الفيصلي يقودان التدريب بعد جلسة مفاوضات "خارجية"
عاد المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم الصربي برانكو ومساعده عدنان عوض، لقيادة تدريبات الفريق، بعد احتجاب عن تدريب أول من أمس، بسبب خلافات على بعض الأمور المتعلقة بالمحترفين.
وشهد أحد مقاهي العاصمة عمان مساء أول من أمس، اجتماعا استباقيا جمع نائب رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان، مع المدرب العام عدنان عوض، بحضور بعض الشخصيات المهتمة والمؤثرة، إضافة إلى شخصية أردنية مؤثرة بشكل قوي على برانكو،، جرى خلاله مناقشة أسباب التغيب عن التدريب، كما استثمر عوض هذه الجلسة لطرح بعض المطالب، قبل أن ينتقل الجميع إلى مقر إقامة برانكو، لاستكمال الحديث ومن ثم الإعلان عن العودة للتدريبات، بعد سحابة صيف وفق ما وصفه البعض.
وجاءت الجلسة الخارجية مع عوض، لاستثمار قدرات تأثير الأخير على برانكو.
ميلوس يجتاز الاختبارات الطبية ودعوته للتوقيع
إلى ذلك أعلن الفيصلي إبعاد المحترف الصربي ديجان، بناء على تنسيب المدير الفني برانكو، بانتظار اختبار الصربي ميلوس، أملا في التعاقد معه.
وأكد الفيصلي أن المحترف الصربي الآخر ميلوس خضع لاختبارات طبية يوم أمس، تمهيدا للوقوف على جاهزيته، قبل التعاقد معه رسميا.
وأكد النادي أن اللاعب تمكن من اجتياز الاختبارات الطبية، وبالتالي دعوته للحضور مساء إلى النادي لاستكمال المفاوضات والتوقيع.
مدرب اللياقة البدنية في المنتخب يفاجئ اللاعبين
فاجأ المدرب التونسي صاحب الجنسية الرومانية في المنتخب الوطني لكرة القدم، اللاعبين بمعلومة جديدة تتعلق بمشروبات الطاقة التي عادة ما يقبل عليها اللاعبون للحصول على الحيوية والنشاط قبل المباريات.
وخلال المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الذي اختتم الخميس الماضي في دبي، ألقى المدرب التونسي محاضرة باللاعبين، كشف خلالها عن الاضرار التي يلحقها أحد مشروبات الطاقة، التي يتناولها الرياضيون باستمرار، مشيرا أن ضرر هذه المادة يفوق فوائدها.
هذه المعلومة فاجأت اللاعبين، كما أنها ستشكل مفاجأة لكل الرياضيين في جميع الألعاب "في حال صحتها"، كون هذا المشروب يعتبر الرفيق لكل اللاعبين قبل المباريات والمنافسات، حيث يتم تناوله بإيعاز من المدربين. مدرب اللياقة البدنية أيضا شرح للاعبين عن الكثير من المكملات الغذائية التي بإمكانهم تناولها.
الرمثا يختبر جيفرسون أمام الجليل
اختبر فريق الرمثا لكرة القدم، المحترف البرازيلي جيفرسون، في المباراة الودية التي جمعت فريق الرمثا يوم أمس أمام الجليل، في إطار تحضيرات الفريقين للمرحلة المقبلة.
ورغم المؤشرات الايجابية التي أظهرها جيفرسون خلال التدريبات الماضية، إلا أن الجهاز الفني أصر على اختباره في مباراة يوم أمس، للوقوف على قدراته، تمهيدا لتسجيله رسميا.
إلى ذلك باشر المحترف البوسني ماركو، مشاركاته مع الفريق، بعد عودته إلى عمان قادما من بلاده بعد إجازه قضاها هناك.
يشار أن فريق الرمثا، ينتظر محترفا آخرا ربما من البوسنة أو صربيا، تمهيدا لاختباره قبل تسجيله رسميا.
الجزيرة يضم اللاعب عبيدات
ضم فريق الجزيرة لكرة القدم، اللاعب حسين عبيدات، بعد نجاح اللاعب في مغادرة فريق نادي البقعة.
وقام نادي الجزيرة بتسجيل اللاعب في كشوفاته يوم أمس، بعد التأكد من انتهاء فترة السماح الممنوحة للبقعة لاستئناف خروج اللاعب من كشوفات فريق الكرة.
وكان عبيدات طلب مغادرة فريق نادي البقعة لكرة القدم، وهو ما وافقت عليه الإدارة، رغم تمسك المدير الفني عماد خانكان به، لينجح حسين عبيدات في الحصول على تحريره، قبل أن يتلقفه فريق الجزيرة المؤمن بقدرات اللاعب.
الشعيبي والمحارمة يلتحقان بتدريبات السلط
التحق اللاعبان أمجد الشعيبي وعبدالهادي المحارمة، بتدريبات فريق نادي السلط لكرة القدم، تمهيدا للعب في صفوف الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وشارك المحارمة بتدريبات الفريق منذ الأسبوع الماضي، فيما التحق الشعيبي في التدريبين الأخيرين، ولكن دون توقيع رسمي، بانتظار الايام المقبلة لحسم الموضوع رسميا، سيما أن اتفاقا مبدئيا جرى بين اللاعبين والنادي.
وكان الشعيبي غادر فريق اليرموك بعدما انضم إليه بداية الموسم الكروي الحالي، فيما جاء المحارمة من نادي سحاب بعد فسخ العقد بين الطرفين.
غندور مدربا لحراس مرمى معان
استعان فريق معان لكرة القدم، بحارس المرمى السابق ناصر غندور، للاشراف على تدريب حراس المرمى خلال الفترة المقبلة.
وأعلن المدير الفني للفريق غانم حمارشة، أن النادي وافق على التعاقد مع غندور، للاستفادة من خبرته الطويلة في هذا المجال.
وأوضح المدرب أن النادي وافق على مواصلة غندور مشاركته في دورة التدريب الآسيوية المنعقدة حاليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، على أن يلتحق بالتدريبات اليومية المتأخرة.
الجزيرة يكشف تفاصيل مفاوضاته مع سريوه
كشف نادي الجزيرة عن تفاصيل مفاوضاته مع اللاعب أحمد سريوه المحترف في صفوف فريق العروبة السعودي، وتفاصيل عودة اللاعب إلى ناديه السعودي بعد حل الخلافات.
وأشار المدير الاداري لفريق الجزيرة عامر عدس، أن سريوه الذي تواجد في عمان قبل أكثر من أسبوع، تلقى عرضا من نادي الجزيرة، بعد أن أكد اللاعب أن خلافات وقعت بينه وبين العروبة، وبالتالي طلب فسخ العقد.
وأضاف عدس في تصريح لـ"الغد": فاوضنا سريوه بعد ابلاغنا بأنه قرر فسخ عقده مع العروبة، بانتظار المخالصة من النادي، لندخل في تفاصيل المفاوضات.
وقال عدس: بعد ذلك تعطلت المفاوضات بعدما عاد اللاعب إلى السعودية، وإعلان أن الخلافات في طريقها للحل، وبالتالي الاستمرار مع الفريق.
بدوره أكد محمد السيلاوي وكيل سريوه أن خلافات نشبت بين اللاعب والعروبة، استدعت طلب اللاعب المغادرة، قبل أن يتم حل الأمور ومن ثم استئناف اللعب في الفريق.
وقال سيلاوي في تصريح لـ"الغد" من السعودية: نعم كان هناك خلافات بين النادي السعودي واللاعب، سرعان ما تم إنهاؤها وبالتالي عودة سريوه من الأردن إلى السعودية لاستئناف التدريبات.
موعد عودة المسفر من الإمارات مرهونة بنتيجة الوحدات
بات موعد عودة المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر من الامارات، مرهونا بنتيجة مباراة فريق الوحدات اليوم أمام فريق بينغالورو الهندي التي تقام اليوم في عمان، بالدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.
ووفق التفاصيل فإن المسفر الذي قاد معسكر المنتخب الوطني في الإمارات الاسبوع الماضي، لم يرافق المنتخب في طريق عودته، وأبلغ الاتحاد أنه سيواصل البقاء في الإمارات، لانتظار فريق الوحدات الذي سيلاقي الوحدة الإماراتي في أبو ظبي يوم 7 المقبل، في حال فاز الوحدات اليوم.
وباتت عودة المسفر مرهونة بنتيجة الوحدات، حيث سيواصل المدرب الاقامة في بلاده حتى يوم 7 المقبل، في حال فاز الوحدات على الفريق الهندي، أما في حال الخسارة، فسيضطر المسفر لتغيير برنامجه وتحديد موعد آخر للحضور إلى عمان.
شباب الأردن يقرر إبعاد التونسي ويختبر برازيليين
أعلن نادي شباب الأردن رسميا، توجهه لانهاء عقد المحترف التونسي في صفوف الفريق، في ظل عدم القناعة بمستواه الفني خلال مرحلة الذهاب من الدوري.
وأعلن رئيس النادي سليم خير، أن الإدارة قررت إنهاء عقد اللاعب، والبحث عن محترفين آخرين قادرين على إثراء الفريق.
وكشف خير عن وصول محترف برازيلي للتجربة، على أن يصل اليوم محترفين اثنين آخرين، بهدف اختبارهما، أملا في التعاقد مع محترف أو أكثر على سوية عالية.
أبو عامر يحصل على تحريره من شباب الأردن
حصل اللاعب عامر أبو عامر، على تحريره من نادي شباب الأردن، وبالتالي امكانية اللعب في فريق آخر.
وتم إنهاء المخالصة بين الطرفين يوم أمس، في مقر اتحاد الكرة.
3 دورات تدريبية بنفس التوقيت
يسجل لدائرة التدريب والتطوير في اتحاد الكرة تميزها في تنظيم 3 دورات تدريبية بنفس التوقيت، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، إضافة إلى محاضرين متميزين بشهادة النجوم.
وتتواصل خلال الأيام الحالية دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني في جزئها الثاني الذي يعقد حاليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، باشراف المحاضر الآسيوي زياد عكوبة، كما تتواصل محاضرات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث التي تقام في عجلون بإشراف المحاضر الآسيوية وليد فطافطة، فيما تقام ايضا في مدينة العقبة دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث بإشراف المحاضر صالح دغش.
ويعتبر إقامة الدورات الثلاث بنفس الفترة الزمنية، انجازا لاتحاد الكرة، ما يسهم في رفع اسهم الاتحاد في الاتحادين الآسيوي والدولي.
إلى ذلك أبدى نجوم الكرة المشاركين بدورة التدريب الآسيوية في عجلون، انبهارهم بالأجواء الرائعة التي تتمتع بها المحافظة، وخاصة منطقة الملعب، ما شجعهم على الالتزام بالدورة بشكل كبير.
كما أشاد النجوم بأسلوب المحاضر الآسيوي وليد فطافطة، وطريقته في نقل المعلومة عمليا ونظريا، ما جعلهم أكثر شغفا بالتدريب، وأكثر اقبالا على المحاضرات، مشيدين أيضا بمساعد المحاضر احمد الدرزي البشتاوي الذي يملك معلومات كبيرة ايضا.
واعتبر نجوم الكرة السابقين أمثال احمد هايل وحاتم عقل ومحمد خميس وقصي أبو عالية واحمد الداود ومحمد المحارمة، أن ظروف الدورة تعتبر مثالية، خاصة فيما يتعلق بالتنظيم والترتيب، والجهد الكبير الذي يبذله المنسق مالك فريحات بشأن ترتيب شؤون الدورة سواء في الملعب أو في مقر نادي كفرنجة.
الجدير بالذكر أن زياد عكوبة يشرف فنيا على إدارة دائرة التدريب والتطوير في اتحاد الكرة، فيما يقود علي شهاب الجانب الإداري في الدائرة، ما ساهم في انجاز هذه الدورات بنجاح.
الخالدي يوقع للأهلي ويتنازل عن 8 آلاف دينار
استعاد فريق الأهلي المهاجم راكان الخالدي، بعد إعلان نادي سحاب فسخ عقد اللاعب رسميا.
ووجد اللاعب نفسه مضطرا للعودة إلى ناديه السابق الاهلي، في ظل التعليمات التي تمنع اللاعب من اللعب في أكثر من ناديين في نفس الموسم.
وكان الخالدي بدأ الموسم الكروي الحالي في صفوف الأهلي، قبل أن يغادر إلى سحاب الذي سرعان ما قام بفسخ عقده.
وأعلن الخالدي الذي كان يرتبط مع سحاب لنهاية الموسم الكروي الحالي، أنه تنازل عن مبلغ 8 آلاف دينار لنادي سحاب من أصل 12، في سبيل فسخ العقد بالتراضي، ومن ثم اللحاق بفريق الأهلي.
وشارك اللاعب في تدريب الأهلي الذي أقيم يوم أمس، قبل أن يوقع رسميا على كشوفات الفريق، استعدادا لتمثيله خلال مرحلة الإياب من الدوري.

كواليس النجوم

• النادي الفيصلي أدخل "تحسينات" مادية على عقد لاعبه مهدي علامة، المرتبط مع النادي حتى العام 2018...التحسينات المادية لم تضف مبالغ عالية، ولكنها كانت ذا تأثير معنوي كبير على اللاعب.
• الحكم السابق والمحاضر الآسيوي في التحكيم، والمحاضر في الجامعة الهاشمية د. حسن الخالدي، فجع بوفاة والدته التي انتقلت الى رحمة الله تعالى.
• نادي البقعة استدعى المحترف العاجي في صفوف فريق الانصار اللبناني توريس ريميه، للتعاقد معه رسميا خلال الساعات المقبلة في حال سارت الأمور وفق ما هو مخطط لها...البقعة ايضا يتجه للتعاقد مع المحترف السوري حمدي المصري القادم من نادي الشرطة العراقي...الفريق يبحث ايضا عن محترف ثالث لتعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
• المحترفون الأردنيون الاربعة في الدوري الكويتي لكرة القدم، يحرصون بين الفينة والأخرى، على الاجتماع على "المنسف الأردني" في سهرات رياضية أردنية، تخفف من معاناة الغربة... المحترفون عدي الصيفي ومحمود زعترة وصالح راتب (فريق السالمية) ومحمد خير (فريق الشباب) حرصوا في الأيام الأخيرة على الالتقاء والالتفاف حول "المنسف الأردني" في العاصمة الكويت.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم ستيوارت جيلينج، يحرص على قبول اغلب الدعوات التي يتلقاها من المقربين منه، قبيل مغادرته لاتحاد الكرة بعد إعلان عدم تجديد عقده...المدير الفني الانجليزي لم يعد بتلك القوة التي كان يتمتع بها منذ توليه لمهام عمله، حيث يبدو الآن مسالما، ولا يتدخل في القرارات بعد ابعاده عن مكان صنع القرار في الاتحاد وتجريده من صلاحياته... ستيوارت ابلغ مقربين منه انه يعتزم تغيير قراره بالمغادرة قبل موعد انتهاء عقده رسميا يوم 17 آذار (مارس) المقبل ، وبالتالي التوجه للاستمرار في الاتحاد حتى موعد انتهاء عقده رسميا.... المشكلة الآن تكمن في "كثرة الوساطات"، التي يدفع بها الكثير من الأشخاص لخلافة ستيوارت في هذا المنصب.
• نادي الحسين إربد، ما يزال ينتظر وصول المبلغ المالي المرسل من اللاعب البرازيلي هيلدر الذي غادر للاحتراف في اندونيسيا، تمهيدا لمنح اللاعب المحترف مخالصته، وبالتالي اخراجه من كشوفات الفريق تمهيدا للتعاقد مع محترف اجنبي آخر.
• نادي الجزيرة قام يوم أمس، بتسجيل اللاعب زيد جابر وحارس المرمى أنس بني طريف رسميا في كشوفاته في اتحاد كرة القدم... فريق الحسين إربد، ايضا قام يوم أمس بتسجيل الحارس حماد الاسمر واللاعب مالك اليسيري في سجلاته باتحاد الكرة.
• 4 حكام أردنيين اداروا يوم أمس مباراة شباب الخليل الفلسطيني والسويق العُماني بالكأس الآسيوية، فيما يشارك حكمان أردنيان اليوم، في ادارة مباراة في قيرغيزستان بالكأس الآسيوية ايضا.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم انس حجي، خضع لعملية في الرباط الصليبي، ما يعني غيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر...حجي حظي بعد العملية بزيارة عدد كبير من نجوم الكرة من مختلف الأندية.
• لاعب فريق البقعة السابق فادي شاهين، في طريقه لتمثيل فريق الوحدة خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى في الموسم الكروي الحالي.
• لاعبو فريق الجليل لكرة القدم، يقيمون معسكرا تدريبيا في عمان خلال الاسبوع المقبل، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
• في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني المنعقدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، دعي رئيس نادي الحسين إربد السابق الدكتور أحمد البطاينة لإلقاء محاضرة أمام المشاركين حول القيادة.

التعليق