الاعلان عن أبرز المبادرات الفائزة بمنح "فورد" للمحافظة على البيئة

تم نشره في الأربعاء 1 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

دبي- أعلنت شركة فورد عن أسماء المستفيدين الجدد من برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، مع دعم المشاريع الفائزة بمنحات بلغت قيمتها 120,000 دولار أمريكي. وتلقّى البرنامج مشاريع من الجزائر والبحرين ومصر والأردنّ والعراق والكويت ولبنان والمغرب وتونس وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن؛ حيث توزّعت المشاريع الفائزة على 3 فئات، وهي: التثقيف البيئي، وحماية البيئة وهندسة المحميات الطبيعية.
وبهذه المناسبة، قال جاك برنت، رئيس شركة فورد موتور كومباني في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تلتزم فورد بهدف الحفاظ على البيئة لأجيال المستقبل، وتوفير حلول بيئية مبتكرة تساهم في استدامة كوكب الأرض. ويعدّ برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة نموذجاً عن المبادرات التي تؤكد الالتزام بتشجيع ودعم ومكافأة الأفراد والجماعات والمنظمات غير الربحية الذين يسعون لتحقيق نفس الهدف".
ومع مرور 16 عاماً على انطلاقته في الشرق الأوسط، أصبح برنامج منح فورد واحداً من أكبر المبادرات المؤسسية من نوعها في المنطقة، والتي تسعى لتمكين الأفراد والمنظمات غير الربحية الذين يتبرعون بالجهد والوقت للحفاظ على السلامة البيئية في مجتمعاتهم.
وحظي برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة في الشرق الأوسط بدعم مختلف الهيئات البيئية الحكومية وغير الحكومية في المنطقة، بما فيها الصندوق العالمي للطبيعة، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، والمنتدى العربي للبيئة والتنمية، إلى جانب الدعم الذي تلقته المبادرة من مكتب اليونسكو في الدوحة.
وتقوم لجنة مستقلة مؤلفة من أكاديميين وخبراء من الهيئات البيئية باختيار المشاريع الفائزة كلّ عام، استناداً إلى عوامل التوزع الجغرافي والعمر والمساواة بين الجنسين. وتتطلّع لجنة التحكيم، التي تمّ اختيارها بدقة، إلى إشراك مبادرات تتميز بوعيها البيئي العميق، ووضوح أهدافها المستقبلية، والتزامها بدعم وتنمية الموارد الحالية، وقدرتها على تحقيق غاياتها المنشودة، وتقديم خدمات وبرامج مدروسة ومنظمة.

التعليق