الفيصلي ينتظر ساعات لتسجيل ميلوس وتوجه لبيع تذاكر دوري الأولى

الترك يعاني من قرارات ترامب والحسين يعسكر للوحدات في عمان

تم نشره في الأربعاء 1 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً
  • حسونة الشيخ يشارك في فريق قدامى الأردن - (من المصدر)
  • المدير الفني لفريق شباب الأردن عيسى الترك (يسار) - (من المصدر)
  • النجم احمد هايل خلال اختبارات دورة التدريب في عجلون أمس - (من المصدر)
  • المدير الفني لفريق المنشية أسامة قاسم - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الترك يعاني من قرارات ترامب
عانى المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم عيسى الترك، من القرار المفاجئ للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب والخاص بالهجرة، ما تسبب في تأخيره في المطارات الأميركية لساعات طويلة، قبل أن يستطيع الدخول والخروج من الولايات المتحدة بسلام، بعد جهد كبير، وسط ارباك وفوضى في المطارات الأميركية.
الترك الذي عاد إلى عمان أول من أمس، بعد زيارة سريعة للولايات الأميركية المتحدة استمرت لحوالي اسبوع، تزامنت زيارته مع قرار ترامب القاضي بحظر دخول رعايا 7 دول (الأردن ليس من ضمنها)، ما تسبب في تعقيد الإجراءات وتأخير اتمام الإجراءات، في ظل عدم اتضاح الرؤيا لدى إدارة المطارات التي باتت مرتبكة، ما أربك المسافرين خاصة العرب والمسلمين منهم.
قانونية إجراءات الترك وسلامة معاملته، لم تمنعه من تجاوز المشاكل وحالة الارباك التي سادت بعض المطارات، ما تسبب في تأخير دخوله وخروجه.
وكان الترك باشر قيادته لتدريبات فريق شباب الأردن اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء، بعد عودته من الولايات الأميركية المتحدة.
يشار إلى أن المدرب العام عبدالكريم الشدفان، تولى الاشراف على تدريبات فريق شباب الأردن، خلال فترة غياب الترك الذي استمر اسبوعا.
لاعبو الحسين إربد يعسكرون في عمان استعدادا للوحدات
طلب المدير الفني لفريق نادي الحسين إربد لكرة القدم بلال اللحام، من إدارة النادي، ترتيب اقامة معسكر مغلق للفريق في أحد فنادق العاصمة عمان، اعتبارا من يوم غد الخميس، وحتى يوم الجمعة المقبل.
ويأتي هذا الطلب في إطار سعي المدرب لتأمين الراحة للاعبيه، استعدادا لملاقاة فريق نادي الوحدات يوم الجمعة المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات الدور الأول ببطولة كأس الأردن لكرة القدم.
ويسعى الحسين إربد، وفي حال وافقت الإدارة على طلب المعسكر، لتأمين اجراء تدريب في عمان، قبل التوجه إلى الفندق للاقامة حتى موعد مباراة الوحدات.
ويتطلع فريق الحسين إربد بأهمية كبيرة لمباراة يوم الجمعة، سعيا لضمان انتزاع إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.
ويملك فريقا الحسين إربد والوحدات 9 نقاط لكل فريق، قبل مباراة الجمعة، فيما يملك فريقا الجزيرة وشباب الأردن 7 نقاط لكل فريق، ما يعني أن احتمالات التأهل مفتوحة أمام الفرق الأربعة.
الفيصلي ينتظر ساعات في الاتحاد لتسجيل ميلوس
امضى ممثلو النادي الفيصلي يوم أمس الثلاثاء، وقتا طويلا في اتحاد كرة القدم، في انتظار استكمال المحترف الصربي ميلوس لاوراقه، تمهيدا لتسجيله رسميا في كشوفات النادي.
وتواجد المحترف وإدارة الفيصلي في الاتحاد لتسجيل اللاعب، قبل أن يتنبهوا لنقص في الاوراق، ليتم مراسلة صربيا لاستكمال الإجراءات، على أمل أن يكون النادي انهى إجراءات التعاقد مع اللاعب مساء، علما أن عمل الاتحاد استمر لمنتصف ليلة أمس وفق تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
القرا يغادر البقعة
حصل اللاعب عدي خضر القرا على مخالصة من نادي البقعة، بعد أن لعب في صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الذهاب من الدوري.
وتوصل اللاعب لاتفاق مع إدارة النادي على مغادرة فريق البقعة، للبحث عن فرصة لعب أخرى خلال مرحلة الاياب.
إلى ذلك، اعتمد نادي البقعة المحترفين السوري حمدي المصري والعاجي ريميه، وذلك بناء على طلب المدير الفني عماد خانكان الذي طلب توقيعهما رسميا على كشوفات الفريق.
خانكان اشرك ايضا محترفين اثنين آخرين في مباراة ودية جرت يوم أمس، لاختيار المحترف الثالث الذي سيمثل الفريق خلال مرحلة الاياب.
شباب الأردن يستدعي جمجوم والحفناوي من الجزيرة
شهد يوم أمس "اليوم الأخيرة لفترة الانتقالات الشتوية"، طلب شباب الأردن التعاقد مع لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم مهند جمجوم، وحارس مرمى الجزيرة حمزة حفناوي، للعب في الفريق خلال مرحلة الاياب من الدوري.
واتفق شباب الأردن مع جمجوم على اللعب في الفريق، في ظل عدم ارتباط اللاعب بعقد مع الجزيرة، فيما شهدت ساعات يوم أمس مفاوضات مع الحارس حفناوي، على أمل أن يتم لقاء مسائي بين الطرفين "يوم أمس"، للاتفاق النهائي في حال لم تحدث أي مفاجآت.
الحارس مسعد وعسفا يغادران الحسين إلى السلط
فسخ حارس المرمى صلاح مسعد والمدافع سامر العسفا، عقديهما مع نادي الحسين إربد، قبل الانتقال رسميا إلى صفوف فريق نادي السلط لكرة القدم استعدادا لتمثيله خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وأعلن نادي السلط على لسان عضو لجنة كرة القدم عمر عربيات، التعاقد رسميا مع مسعد وعسفا، في إطار حرص الإدارة على تعزيز صفوف الفريق بلاعبين متميزين.
والسلط يواصل تعاقداته
وكشف عمر عربيات ايضا في تصريح لـ"الغد"، عن التعاقد ايضا مع عدد من اللاعبين في الساعات الأخيرة، مثل أمجد الشعيبي وعبدالهادي المحارمة، وباسل شاهين، إضافة إلى النجوم الذين تم التعاقد معهم في السابق.
وتبذل ادارة نادي السلط، جهدا كبيرا لتأمين كافة احتياجات الفريق، بحثا عن الصعود لمصاف أندية المحترفين.
الجزيرة يوقع العسولي على عقد احتراف لـ5 سنوات
وقع نادي الجزيرة لاعبه الشاب أنس العسولي، على عقد احتراف لمدة 5 سنوات، بعد المستوى المتميز الذي قدمه اللاعب مع فرق النادي المختلفة خلال الفترة الماضية.
وسعى الجزيرة للارتباط مع اللاعب بعقد طويل الامد، للاستفادة من قدراته، وضمان الحصول على خدماته بعد تحويله إلى لاعب محترف.
ويعتبر العسولي من المواهب الكروية المتميزة، التي يتنبأ له الكثيرون بمستقبل كروي متميز، في حال حافظ على صعوده.
10 آلاف دينار لأندية الأولى الاثنين
دعيت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لاستلام مبلغ 10 آلاف دينار، كحصة من مستحقاتها للموسم الكروي الحالي.
واجرى اتحاد كرة القدم يوم أمس، اتصالا مع أندية الأولى، لابلاغها بالحضور إلى مقر الاتحاد لتسلم مبلغ 10 آلاف دينار من اصل 40 ألف دينار حصة كل نادي في الموسم.
اما فيما يتعلق بالمبلغ المتبقي وقيمته 30 ألف دينار، فسيتم توزيعه على 4 دفعات.
ذات راس يضم 3 محترفين و4 محليين
أعلن نادي ذات راس، التعاقد مع 3 محترفين من مصر وسورية، إضافة إلى التعاقد مع 4 لاعبين محليين.
وأكد النادي أن الفريق ضم المصريين عادل الادهم ويوسف أحمد، والسوري سامي السالم، فيما تعاقد مع المحليين حسين زياد وبهاء كسواني وعلاء مرافي وعبدالعزيز سريوه.
وجاء التعاقد مع المحترفين الثلاثة، بعد الاستغناء عن المحترفين التونسي مروان الغول والمصري معتز حسيب.
ويأمل فريق ذات راس، في أن تساهم هذه التعاقدات الجديدة في اثراء الجانب الفني للفريق المهدد بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، في حال واصل عروضه المتواضعه خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
بيع تذاكر دوري الأولى يحسم اليوم
في توجه جديد في ملاعبنا، يعتزم اتحاد كرة القدم، بالتنسيق مع الأندية، بيع تذاكر مباريات دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الكروي الحالي، لاحد الشخصيات الرياضية المعروفة في هذا المجال، في اطار المساعي لتنظيم دوري "المظاليم" بشكل أفضل.
ووفق المعلومات، فقد تم الاتفاق على التفاصيل المبدئية، على أن يتم اليوم مناقشة كامل التفاصيل، تمهيدا لحسم الموضوع بشكل رسمي ونهائي.
وتفيد الانباء أن هذه الخطوة تأتي بهدف تنظيمي أكثر منه مادي، على أن تشهد المواسم المقبلة ترتيبات افضل في مختلف المجالات.
ووفق ما تتحدث به أندية الدرجة الأولى، فإن كل ناد ربما يحصل على 1500 دينار، في حال تم بيع تذاكر مباريات الدوري.
الجليل يتعاقد مع محترفين جزائريين
أعلن نادي الجليل عن التعاقد مع محترفين جزائريين، لتمثيل فريق كرة القدم خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وأكد المدير الفني للفريق جبار حميد، أن النادي تعاقد رسميا أول من أمس مع الجزائرين اكرم خردل وزكي علي، لتعزيز صفوف الفريق الذي يطمح للمنافسة بقوة على الصعود لمصاف أندية المحترفين.
ذيابات يلتحق بالمنشية وتفاؤل بالمحترف المصري
أعلن نادي منشية بني حسن، التعاقد مع اللاعب عماد ذيابات، الذي فسخ عقده مع فريق الصريح بنهاية مرحلة الذهاب من الدوري.
وقام نادي المنشية بتسجيل ذيابات رسميا في صفوف فريق الكرة، في انتظار ظهوره مع الفريق خلال منافسات مرحلة الاياب من الدوري.
إلى ذلك عبر نادي المنشية عن تفاؤله بقدرة المحترف المصري احمد الميرغني على اثراء الفريق في المرحلة المقبلة.
واعتبرت ادارة النادي أن السمعة الجيدة التي يتمتع بها اللاعب المصري، توحي بامكانية الاستفادة منه بشكل كبير في المباريات المقبلة.
وكان المنشية قام بتسجيل اللاعب المصري رسميا في سجلاته باتحاد كرة القدم، في انتظار أن يصل اللاعب اليوم إلى عمان للالتحاق بتدريبات الفريق الذي يقوده المدير الفني اسامة قاسم.
يشار إلى أن منشية بني حسن، قدم عروضا متميزة خلال مرحلة الذهاب من الدوري، ما جعله أحد أبرز الفرق في البطولة.
اليرموك يستدعي المصري النشوي
ينتظر فريق نادي اليرموك لكرة القدم، وصول المحترف المصري عطية النشوي، للاحتراف في صفوف الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
واتفق النادي مع اللاعب المصري على كامل التفاصيل، في انتظار أن يكون اللاعب الذي يتواجد حاليا في مصر، قد ارسل اوراقه للنادي تمهيدا لتسجيله.
واعلن اليرموك أن النشوي ابلغهم انهم سيقوم بارسل اوراقه (يوم أمس)، لتسجيله رسميا قبل الالتحاق بالتدريبات.
ويأمل فريق اليرموك بتعزيز صفوفه خلال المرحلة المقبلة، أملا في انتزاع إحدى بطاقتي الصعود لمصاف أندية المحترفين.

كواليس النجوم

• باشر أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر عمله يوم أمس، بعد إجازة خاصة استمرت أسبوع... الأمين العام عقد عدة اجتماعات خلال دوام أمس، تتعلق بترتيب شؤون المنتخبات.
• المدربون المحليون الذين لم يتمكنوا من اجتياز متطلبات دورة التدريب الدولية "البروفيشينال"، التي أقيمت العام الماضي في عمان، يحاولون جاهدين استكمال المتطلبات يوم 15 شباط (فبراير) المقبل، وهو موعد انطلاق فعاليات دورة "البروفيشينال" الثانية... المدربون المكملون يتحسسون ويتألمون عند حديث الإعلام عن هذا الموضوع، خوفا من التطرق إلى أسمائهم كمدربين لم يتمكنوا حتى الآن من استكمال متطلبات النجاح، وبالتالي يطالبون بعدم الحديث في الموضوع، أو الحديث دون تحديد أسمائهم، خوفا من التأثير على سمعتهم.
• ناد محترف عانى من خداع اللاعبين له... الخدعة الأولى التي تعرض لها النادي المحترف، تمثلت باتفاقه مع أحد اللاعبين الذي تدرب لمدة أسبوع، وتسلم مفتاح الشقة، قبل أن يغيب ويحتجب عن التدريبات دون إبداء الأسباب، أو إعادة مفتاح الشقة... الخدعة الثانية جاءت عن طريق لاعب آخر، اتفق مع النادي والمدرب، وأكد لهم أنه سيوقع قريبا، قبل أن يكتشف النادي أن اللاعب وقع على كشوفات فريق آخر.
• نادي الرمثا قام بتسجيل اللاعب البرازيلي جيفرسون، وفق ما أعلنه النادي... الرمثا ما يزال ينتظر الحصول على خدمات محترف آخر.
• أكاديمية مواهب الأردن، تنظم اعتبارا من اليوم، بطولة لنجوم الزمن الجميل، بمشاركة فرق عربية... الفرق المشاركة هي الأردن وفلسطين والعراق وفريق الديوان الملكي... البطولة تقام بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني... المباراة الأولى تبدأ عند الرابعة مساء بلقاء العراق وفلسطين، يليها عند الخامسة مباراة قدامى الأردن والديوان الملكي... فريق قدامى الاردن يمثله كل من يوسف العموري وحسونة الشيخ وعلي جمعة وخالد الخطاطبة وأيمن أبو خليفة.
• إدارة نادي اتحاد الرمثا، ينتظر أن تدعو لاعبي فريقها الكروي لاجتماع يوم غد في مقر النادي، لمناقشة التحضيرات لبطولة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
• يقال أن إدارة أحد أندية المحترفين، تحاول إقناع المدير الفني بعدم الارتباط بمساعده، على اعتبار أن المساعد يحاول الحصول على مكتسبات خاصة به من النادي مستفيدا من تأثيره على المدير الفني.
• طاقم الحكام الأردني الذي أدار مباراة فريقي شباب الخليل الفلسطيني والسويق العماني التي أقيمت أول من أمس في فلسطين، عاد يوم أمس إلى عمان، استعدادا للمشاركة في إدارة مباريات الكأس التي تقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.
• نجوم الكرة المشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث "c"، المنعقدة حاليا في عجلون، استثمروا فترة الاستراحة في خوض مباريات قوية في رياضة تنس الطاولة... أقوى اللقاءات ذلك الذي جمع النجمين أحمد هايل وحاتم عقل، حيث دانت الغلبة لهايل الذي تفوق في جميع مواجهاته مع المشاركين في الدورة، بعد أن أثبت علو كعبه في لعبة كرة الطاولة.

التعليق