الفقيه: الحفاظ على سيادة القانون واجبنا الرئيس

تم نشره في الخميس 2 شباط / فبراير 2017. 04:49 مـساءً
  • اللواء الركن الفقيه يستقبل رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي وأعضاء الغرفة- (من المصدر)

عمان-الغد- أكد مدير الأمن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه أن توفير الامن للجميع والحفاظ على سيادة القانون هو واجبنا الرئيس الذي يقع على عاتقنا ونعمل لتحقيقه بكافة طاقاتنا حتى بات الاردن يتميز ببيئة آمنة ومستقرة.

واضاف اللواء الركن الفقيه خلال استقباله اليوم رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي وأعضاء الغرفة ان الحفاظ على البيئة الاستثمارية وتوفير كافة الخدمات الامنية والشرطية للعاملين في هذا النطاق والاستجابة لمطتلباتهم وايجاد الحلول لبعض المعوقات التي تواجة المستثمرين واصحاب المصانع هو من ضمن تلك الواجبات التي نوليها جل الاهتمام، ويتم متابعتها باستمرار لما لها من اثار ايجابية على الاقتصاد الوطني والبيئة الاستثمارية في المملكة.

واكد مدير الامن العام انه رغم محدودية الشكاوى الامنية التي ترد من داخل المدن والتجمعات الصناعية الا ان هناك توجيهات واضحة وصارمة بخصوص تلك الشكاوى والاشكالات التي تحدث داخل هذه المدن وبأن يتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتعامل معها وانهائها والقبض على المتسببين بها واحالتهم للقضاء، موجها لزيادة التواجد والانتشار الامني داخل تلك التجمعات والمدن الصناعية لتوفير مظلة امنية اوسع تغطي معظم مساحاتها وتتعامل مع اي حدث في حينه.

واشار اللواء الفقيه الى فتح قنوات اتصال مباشرة مع غرف الصناعة في مختلف المحافظات واستقبال كافة ملاحظاتهم وشكاويهم حول اي اعتداء قد يحدث لنحقق بذلك سرعة استجابة اكبر عند وقوع الاعتداء، مؤكدا على ضرورة عقد لقاءات دورية بين غرف الصناعة والادارات ومديريات الشرطة والبحث الجنائي والامن الوقائي في مديرية الامن العام للوقوف على الحالة الامنية وتحديد بعض الثغرات والسلبيات وايجاد الحلول المباشرة لها.

من جابنه، اشاد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان بالتعاون القائم بين  مديرية الامن العام من خلال مختلف وحداتها واداراتها الشرطية وغرفة صناعة عمان وسرعة التجاوب مع كافة الملاحظات والشكاوى التي يتم تمريرها لمديرية الأمن العام والتي تقوم بواجبها الأمني على أكمل وجه لحرصها المطلق على حماية البيئة الاستثمارية والصناعية ضد كل من يحاول العبث بها أو الاعتداء عليها .

واضاف الحمصي ان الصناعيين يمثلون العمود الفقري والداعم الرئيسي للاقصاد الوطني وان اي اعتداء عليهم لا بد ان ينعكس سلباً على الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية التي لهم دور رئيسي فيها، وهو ما نسعى سويا لتلافيه حفاظا على البيئة الاستثمارية التي تحظى بها المملكة.

ومن جانبهم عبر الصناعيون عن تقدريرهم وشكرهم  لكل ما تقوم به مديرية الامن العام من جهود وتعاون واستجابة لهم والدور الذي يقومون به من خلال جملة الاجراءات التي تتخدها للحفاظ على الاقتصاد الوطني ومنع اي اعتداء او تعدي عليه.

 

 

التعليق