وزير الداخلية يؤكد ضرورة الاستعداد لانتخابات “اللامركزية”

تم نشره في الجمعة 3 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أكد وزير الداخلية غالب الزعبي ضرورة تكثيف الاستعدادات اللازمة لإجراء انتخابات "مجالس المحافظات"، التي تأتي ضمن مشروع اللامركزية.
وقال، لدى اجتماعه أمس بمحافظي الميدان، إن هذا المشروع حظي بدعم من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني حتى خرج إلى حيز الوجود بعد جهد مبذول من مختلف الجهات والقطاعات للوصول إلى القواعد القانونية التي تخدم المصلحة الوطنية.
وأضاف أن تحقيق الشروط اللازمة لضمان قيام المصانع والمنشآت الرافدة للاقتصاد الوطني بعملها دون معوقات وتوفير البيئة الآمنة لها تحتل مكانة خاصة في اجندة الدولة الأردنية.
كما أكد أهمية القيام بجولات ميدانية على المصانع والاستثمارات والمنشآت الاقتصادية بالتعاون مع الاجهزة المعنية، وتزويده بتقارير دورية تتضمن كل ما يتعلق بهذه المنشآت واحتياجاتها والصعوبات التي تواجهها ان وجدت.
وتطرق إلى الظروف والصراعات الموجودة في دول الجوار، قائلا إنها أثرت سلبا على الوضع الاقتصادي في المملكة جراء توقف عمليات التصدير والاستيراد وتعطل شريان الحياة الاقتصادية، معتبرا ان هذه الظروف الاستثنائية لن تمنعنا من تحقيق التقدم ومواصلة العمل لتحقيق الافضل وتحسين الفرص الاقتصادية وايجاد فرص العمل.
وفيما يتعلق باللجوء السوري إلى أراضي المملكة، بين الزعبي أن الأردن احتضن عبر تاريخه العديد من موجات النزوح سواء كانت من دول عربية شقيقة أو صديقة، وهذا أدى بالتالي إلى تحمل وزارة الداخلية والاجهزة الأمنية اعباء إضافية تجاوزت حدود امكاناتها وطاقاتها للحفاظ على دورها في تحقيق الامن والاستقرار وحماية والحقوق والمكتسبات.
وأشار إلى أن الأردن وبقيادته الملهمة لم يدخل طرفا في أي صراع تشهده المنطقة الا بالقدر الذي يمليه عليه واجبه الإنساني والاخلاقي والقومي والمتمثل باستقبال وايواء اللاجئين.-(بترا)

التعليق