تغريدة للملكية الأردنية على تويتر ساخرة من ترامب.. تبهر المغردين

تم نشره في الاثنين 6 شباط / فبراير 2017. 09:31 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 6 شباط / فبراير 2017. 09:49 مـساءً
  • التغريدة وخلفها صورة الرئيس الأميركي

عمان-الغد- تعرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب لانتقادات واسعة من جهات عدة عقب محاولاته حظر مواطني 7 دول ذات أغلبيةٍ مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وبعد اعتماد حكم القاضي الفيدرالي جيمس روبارت بوقف العمل مؤقتاً بالأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر السفر، دفع هذا الحكم الرئيس ترامب إلى إطلاق العنان لخطبه المسهبة العنيفة ضد القاضي على تويتر، وفقاً لما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وعلّق ترامب في تغريدةٍ له على تويتر قائلاً: "لا أُصدِق أنّ قاضياً سيعرّض بلادنا لمثل هذا الخطر. إذا حدث شيء فلُوموه هو والنظام القضائي. الناس تتدفق. إنه أمرٌ سيئ".

واستخدمت الخطوط الجوية الملكية الأردنية نفس وسيلة التواصل المفضلة للرئيس الأميركي للتعبير عن رأيها حول "حظر المسلمين".

إذ غيّر أحد العاملين بالخطوط الجوية للشركة كلمة "Ban"، التي تعني "حظر"، لتصبح "Bon Voyage"، التي تعني "رحلة سعيدة".

وبحسب ما نقل موقع "هافينغتون بوست"عن تقرير مترجم لصحيفة "اندبندينت" البريطانية، فإن شركة الطيران أصبحت محبوبةً بشدة لدى مستخدمي الإنترنت نتيجةً لذلك.

وقال شخصٌ يُدعَى كريم شهيب على تويتر تعليقاً على تغريدة الشركة: "أياً كان الشخص الذي يدير شبكات التواصل الاجتماعي لشركة الطيران الأردنية: أنت مضحك جداً".

وفي خطوةٍ ذكية للترويج للشركة، خفّضَت شركة الطيران أسعارها أثناء فترة الإيقاف المؤقت للحظر.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها شركة الطيران الرئيس الأميركي ببعض الفكاهة خفيفة الظل، إذ غرّدت الشركة على حسابها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مشيرةً إلى دونالد ترامب، الذي كان لا يزال مرشحاً حينها في الانتخابات الرئاسية، قائلةً: "تحسباً لفوزه.. سافر إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحاً لك". وذلك عقب تصريحات ترامب أثناء حملته الانتخابية بنيته منع المسلمين مؤقتاً من دخول الولايات المتحدة.

التعليق