"أرزاق" يخرج دفعة من المستفيدات بفن الخياطة

تم نشره في الاثنين 13 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - اختتم مشروع "أرزاق" أحد مشروعات الاستدامة التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبتمويل من السفارة القبرصية بعمان أخيرا، أعمال الدورة التدريبية في "أساسيات وفن الخياطة" ضمن سلسلة دورات تهدف إلى تدريب المستفيدين من اللاجئين السوريين والمجتمع المستضيف على مهارات الحياة والمهارات المهنية.
وحضر حفل التخريج الذي استفادت منه خلال الدورة الأولى 15 من الجنسيتين الأردنية والسورية، أمين عام الهيئة أيمن رياض المفلح والسفيرة القبرصية نفسيكا كروستي.
وقال المفلح في تصريح صحفي أمس، إن المشروع تكوّن من عدة جلسات حيث حصلت المستفيدات على تدريبات مكثفة في فترة 10 أيام بمعدل 60 ساعة تدريبية من قبل مدربين خياطة محترفين على أساسيات وفن الخياطة، بالإضافة الى تدريبهن على مهارات حياتية تساعدهن في إدارة مشاريعهن الصغيرة والتي تمكنهن من تسويق منتجاتهن وبيعها.
وأكد حصول كل مشاركة على شهادة تدريب وماكينة خياطة للبدء بمشاريعهن الخاصة مما يساعد على التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تواجههن.
بدورها، أكدت السفيرة القبرصية على الرغبة القوية والتحمّس والالتزام من قبل حكومتها للمساهمة بمساعدة الأردن بالجهود الكبيرة التي يبذلها خاصة في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بقضية اللاجئين السوريين.
وقالت إن محنة هؤلاء مسّت قلوبنا ومشاعرنا، وأردنا من خلال مساهمات حكومة قبرص إلى الهيئة عامي 2015 و2016، التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في مطلبهم الإنساني.
واضافت أن القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني تستحق الثناء والتقدير والإعجاب، لاستجابته الإنسانية الكريمة لهذا التحدي الكبير في ما يخص قضية اللاجئين ومساعدته الهيئات العاملة في هذا المجال.
واضافت إن قبرص تؤمن أنه لمن العدل والإنصاف أن يقوم المجتمع الدولي بتحمل هذه الأعباء والمسؤوليات نيابة عن الأردن.-(بترا)

التعليق