فاخوري: مشروع تطوير الخدمة المدنية يساهم بنجاح المؤسسات

تم نشره في الأحد 19 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً
  • رئيس "أمناء صندوق الملك للتنمية" عماد فاخوري بحفل استقبال أقامه السفير البريطاني للمشاركين بمشروع تطوير الخدمة المدنية-(من المصدر)

عمان - الغد - أكد رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد فاخوري أهمية مشروع تطوير الخدمة المدنية، مشيراً إلى أنه يساهم بضمان تطور المؤسسات ونجاحها من خلال تحسين بيئة العمل.
وقال إن هذا المشروع يعمل ايضاً على تحفيز الموظفين المشاركين في نشاطاته على المبادرة لزيادة الانتاجية، وتحسين مستوى الخدمات في المؤسسات التي يعملون بها.
جاء ذلك خلال حفل استقبال السفير البريطاني لدى عمان إدوارد أوكدن، للمشاركين في البرنامج، والذي عقده الصندوق للعام السابع على التوالي بالتعاون مع مؤسسة (IDG) البريطانية.
من جهته، قال أوكدن إن الأردن وبريطانيا يربطهما مصالح وقيم مشتركة، مضيفا أن بلاده تمكنت من خلال مؤسسة (IDG) على العمل جنبا إلى جنب، بهدف الاستثمار في الجيل القادم الذي سيبني المراحل المقبلة من شراكة المملكتين.
وتابع "نعمل معا لتحقيق مصالحنا المشتركة في الأمن والاستقرار والاستدامة الاقتصادية في الأردن".  
إلى ذلك، أشار فاخوري إلى قصص نجاح سطرها المشاركون من خلال تنفيذهم ثلاث مبادرات خدمت مجتمعاتهم المحلية، وتجلت فيها صور ومعاني المواطنة الفاعلة.
وتحدث عن أثر مبادرة "افردها" على زيادة رضا العملاء عن خدمة المؤسسات من خلال نشر الموظفين للطاقة الايجابية، حيث اعتمدت كمعيار في وزارة تطوير القطاع العام، كما تطرق إلى مبادرتي "فرصتي للتعلم" و"احترام المسنين".
يشار إلى أن مشروع تطوير الخدمة المدنية نفذ على ثلاث مراحل تدريبية، عقدت المرحلتين الأولى والثانية في الأردن بمشاركة 27 من موظفي القطاعين العام والخاص وركزت على مهارات الإدارة الفاعلة وصياغة السياسات ومهارات العرض.
أما المرحلة الثالثة عقدت في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا بمشاركة 25 موظفا وموظفة واختصت بمهارات القيادة.

التعليق