46 شركة غذائية أردنية تشارك بمعرض "جلف فود" بدبي

تم نشره في السبت 25 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان- تشارك 46 شركة صناعية غذائية أردنية في معرض (جلف فود) المتخصص في الصناعات الغذائية، الذي يفتتح في دبي غدا ويستمر حتى الثاني من آذار (مارس) المقبل.
وقال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين المهندس عمر أبو وشاح، إن الجمعية تنظم المشاركة الأردنية بالمعرض للمرة الثالثة عشرة، وذلك ضمن برامجها الترويجية للصناعة الوطنية والتعريف بالجودة والمستوى الرفيع الذي وصلته، ولتعزيز تنافسيتها في الأسواق التصديرية غير التقليدية.
وأوضح في بيان صحافي أمس، أن المشاركة الأردنية في المعرض تضم شركات أردنية عاملة في القطاع الغذائي، خصوصا تصنيع اللحوم الحمراء والدواجن والألبان والمشروبات والعصائر ومواد غذائية أخرى، لافتا إلى أن مساحة الجناح الأردني ستصل إلى 700 متر مربع.
وأكد أبو وشاح الذي يرأس الوفد المشارك، أن الجمعية تحرص على المشاركة السنوية في المعرض، بهدف تمكين الشركات الأردنية من التعرف على التجار المشاركين في المعرض من مختلف دول العالم، ما يشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وعقد الصفقات التجارية.
وقال إن معرض (جلف فود) يعتبر الأضخم في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية والمشروبات في المنطقة، حيث تحرص الكثير من الدول المشاركة في فعالياته، من خلال تخصيص مساحات لعرض منتجاتها، داعيا الشركات الأردنية إلى استغلال فرصة مشاركتها للترويج لمنتجاتها والسعي لعقد الصفقات التجارية.
ولفت الى أن الصادرات الوطنية استطاعت أن تصل إلى مليار مستهلك في العالم، بفعل الاتفاقيات التجارية التي وقعها الأردن مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية، وتوسيع قاعدة علاقاته التجارية مع الدول العربية.
وبين أن تنظيم الجمعية لمشاركة صناعات أردنية في معارض مختلفة لتشمل أسواق في كندا، والولايات المتحدة الأميركية، وأفريقيا، جاء في فترة فقد الأردن فيها عددا من أسواقه التقليدية المجاورة، ما يتطلب البحث عن أسواق جديدة تملك الصناعة الأردنية فيها تنافسية عالية، وبخاصة بالدول الأفريقية، إلى جانب تعزيز وجودها  في الدول العربية.
وأكد أن الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات، لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية، ما سيكون له الأثر المباشر في توفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.
يشار إلى أن هناك 2132 منشأة ومعملا تتولى صناعة الغذاء في الأردن، منها نحو 70 بالمئة في العاصمة، رأس مالها يبلغ 670 مليون دينار، ووفرت 46 ألف فرصة عمل.
وبلغت صادرات قطاع الصناعات الغذائية خلال العام 2015 نحو 508 ملايين دينار، وتصل إلى غالبية الأسواق العربية ودول الاتحاد الأوروبي.-(بترا)

التعليق