سحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما في 17 آذار

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - تسحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما "الصين 2018" يوم الجمعة 17 آذار (مارس) المقبل، بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور والتي ستكشف عن المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا الأولمبي في التصفيات التي تمتد من 15 والى 23 تموز (يوليو) المقبل.
وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة بالتصفيات إلى عشر مجموعات حسب التوزيع الجغرافي لمنطقتي شرق وغرب آسيا، بحيث تتأهل المنتخبات المتصدرة لمجموعتها، بالأضافة لأفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني عن المجموعات العشر.
وتوزع منتخبات غرب آسيا على خمس مجموعات، تضم اثنتين منها خمسة منتخبات فيما تتكون المجموعات المتبقية من أربعة منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا فسيتم توزيع المنتخبات فيها على خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.
وفي حال تصدر الصين - والتي حجزت بطاقة التأهل بشكل تلقائي بصفتها الدولة المستضيفة للنهائيات -لمجموعتها أو حلولها ضمن "افضل خمس ثوان"، فسيتم اختيار منتخب سادس ضمن "أفضل ثوان" عن المجموعات العشر.
وتم تصنيف المنتخبات في كل منطقة إلى خمسة مستويات استنادا إلى بطولة كأس آسيا ت 23 عاما الماضية والتي أقيمت في قطر في كانون الثاني (يناير) 2016، حيث حل منتخبنا في التصنيف الثامن من أصل 42 منتخبا في القارة الآسيوية، في حين جاء في الترتيب الخامس ضمن المستوى الأول من أصل 22 منتخبا عن منطقة غرب آسيا.
وتضم قرعة منطقة غرب آسيا كلا من الأردن، إلى جانب العراق وقطر والإمارات وإيران في المستوى الأول، فيما جاءت منتخبات اوزبكستان وسورية والسعودية وعُمان في المستوى الثاني، والمستوى الثالث والذي يضم طاجيكستان والباكستان وفلسطين والبحرين والهند، اما المستوى الرابع فيضم قيرغيزستان ولبنان وافغانستان وبنغلادش وسيرلانكا، فيما حلت نيبال وتركمانستان ضمن المستوى الخامس.
وينتظر ان تضع قرعة التصفيات منتخبنا مع أحد المنتخبات المستضيفة وهي قطر والإمارات والسعودية وفلسطين وقيرغيزستان، والتي سيتم توزيعها على مجموعات منفصلة.
اما المنتخبات المشاركة في تصفيات منطقة شرق آسيا فتضم اليابان وكوريا الشمالية والجنوبية وأستراليا وتايلاند والصين وفيتنام واندونيسيا وميانمار ولاوس وماليزيا وتيمور ليستي والصين تايبيه وكمبوديا وسنغافورة ومنغوليا وهونج كونج والفلبين وبروناي ومكاو.

التعليق