"اليوبيل" يوزع جوائز مسابقة الروبوت

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان- نظم مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع شركة "برايت انجينيرز" في معهد اليوبيل امس فعاليات المسابقة الوطنية الثالثة لروبوت الأطفال والثانية عشرة للروبوت.
ومندوبة عن سمو الأمير حمزة بن الحسين، سلمت سمو الأميرة ريم علي الجوائز على الفائزين بالمسابقة الوطنية الثالثة لروبوت الأطفال، كما كرمت لجنة التحكيم بالمسابقة.
وتهدف المسابقة إلى إثارة الدافعية والحماس لدى الطلبة من الاعمار 9-18 سنة نحو الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التابع لبرنامج STEM الدولي، وإشراكهم في تحديات تتناسب مع متطلباتهم وتكسبهم المهارات اللازمة.
وشارك هذا العام 17 مدرسة و4 شركات، وعملت الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة على تصميم وبرمجة مجموعة من الروبوتات قادرة على أداء مهام تم تحديدها مسبقا من قبل اللجنة العالمية للمسابقة. وقال مدير مركز اليوبيل للتميز التربوي رئيس الجمعية العربية للروبوت اسماعيل ياسين، إن المسابقة السنوية للروبوت انتقلت الى مستويات أخرى من المعرفة، واصبحت تمثل برنامجا تدريبيا متكاملا يؤهل الطلبة المشاركين ويكسبهم المهارات التي تحتاجها أسواق العمل المستقبلية. بدوره، اشار مدير عام شركة "برايت انجينيرز" الدكتور ماجد حمد، إلى ان الشركة وضعت خطط تعلم هرمي في مجال الروبوتكس يبدأ فيه الطالب من سن مبكر وصولاً لتقديمه مشروع تخرج ابتكاري، وذلك لتغيير المفهوم السائد من أنا مستهلك إلى أنا منتج.-(بترا - حاكم الخضير)

التعليق