‘‘النشامى‘‘ يواجه العراق تأهبا لملاقاة فيتنام بتصفيات آسيا

تم نشره في الأربعاء 1 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً
  • الجهاز الفني لمنتخب النشامى يرصد اداء اللاعبين خلال المنافسات المحلية - (من المصدر)

عمان - الغد -  يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره العراقي وديا يوم 2 حزيران (يونيو) المقبل في عمان، ضمن استعدادات النشامى لمواجهة فيتنام في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.
وتسلم اتحاد كرة القدم كتابا رسميا من نظيره العراقي، يتضمن الموافقة على خوض لقاء ودي مطلع حزيران (يونيو) المقبل في اطار استعدادات الجانبين للاستحقاقات الآسيوية، وتأتي مواجهة العراق قبل أن يغادر "النشامى" للقاء فيتنام يوم 13 حزيران (يونيو) في هانوي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا، في حين ينتظر العراق استضافة اليابان بنفس الموعد في إطار تصفيات الدور الحاسم المؤهل للمونديال.
وقال إداري المنتخب اسامة طلال: "ندرس العديد من الخيارات التي تتناسب مع طبيعة المهمة في حزيران (يونيو)، خاصة وانها تتزامن مع شهر رمضان المبارك.. رسمنا برنامج الاعداد بانتظار تحديد الصورة النهائية قريبا".
وأوضح أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر استقر بشكل نهائي على خطة الاعداد للتصفيات الآسيوية وما تتضمنها من معسكرات ومباريات ودية حتى آذار (مارس) من العام المقبل، مشيرا إلى أن توافر العديد من الخيارات وعدم الاسقرار بشكل نهائي على أي منها يحول دون إعلان برنامج التحضير كاملا قبل انطلاق التصفيات.
إلى ذلك، بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني رصد مباريات دوري الدرجة الأولى الذي انطلق مؤخرا، سعياً لتوسيع دائرة الخيارات قبيل اعلان قائمة اللاعبين التي ستخوض لقاء هونغ كونغ وديا يوم 23 اذار (مارس) الحالي، ثم مواجهة كمبوديا 28 منه في افتتاح التصفيات الاسيوية. والى جانب متابعة مباريات دوري المحترفين وكأس الاتحاد الآسيوي، بدأ الجهاز الفني رصد دوري الدرجة الاولى للبحث عن اسماء جديدة تستحق تمثيل المشامى خلال المرحلة المقبلة.
يذكر ان المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا، بجوار فيتنام وافغانستان وكمبوديا، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات التي ستقام مطلع العام 2019 في الإمارات.

التعليق