لاعبو الفيصلي يعسكرون في الكرك و 8 حكام يغادرون السبت

مخادمة بدورة "الحكم التلفزيوني" بقطر و"أكياس الرمل" تحمي اللاعبين - فيديو

تم نشره في الأربعاء 8 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً
  • السفيرة العراقية وسعيد شقم ورئيس وفد الزوراء في الاستراحة بستاد عمان - (من المصدر)
  • أكياس الرمل وضعت لتثبيت مقاعد البدلاء في ستاد عمان الدولي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مخادمة في قطر للمشاركة بدورة "حكم تلفزيوني"
باشر الحكم الدولي الاردني أدهم مخادمة، مشاركته في فعاليات دورة الحكام التي انطلقت في قطر أمس، بطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمتعلقة بما يسمى "بالحكم التلفزيوني".
وتتركز هذه الدورة على الحكام الذين سيعملون مستقبلا كحكام راصدين على جهاز التلفاز في المباريات، وهي تقنية جديدة يعتزم "فيفا" تعميمها قريبا في البطولات المقبلة.
ويتولى الحكم التلفزيوني الجلوس خارج الملعب لمتابعة المباراة عبر الشاشة، لرصد الأخطاء التحكيمية التي تعاد من خلال كاميرات التصوير، ومن ثم إبلاغ حكم الساحة بتلك الأخطاء لتوصيبها خلال مجريات اللقاء.
وتلقى الاتحاد الاردني لكرة القدم، خطابا رسميا من الاتحاد الدولي قبل 3 اسابيع، بشأن مشاركة مخادمة في هذه الدورة التي بدأت أمس وتسمر حتى يوم السبت المقبل.
لاعبو الفيصلي يعسكرون في الكرك
يعسكر لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، في الفندق بمدينة الكرك، استعدادا للقاء فريق نادي ذات راس يوم السبت المقبل على ستاد الأمير فيصل بالكرك، في اطار منافسات الأسبوع السادس عشر بدوري المناصير.
ويتوجه لاعبو فريق الفيصلي وفق الترتيبات الى مدينة الكرك يوم الجمعة المقبل، بحيث يجري الفريق تدريبا خفيفا هناك، استعدادا للمباراة التي لن يقبل فيها الفيصلي بغير النقاط الثلاث، وهو هدف فريق نادي ذات راس الباحث عن الفوز ايضا، للنجاة من شبح الهبوط.
ويتوقع أن يقوم الناديان برصد مكافآت مالية للاعبين في حال تحقيق الفوز، وهي سياسة يتوقع أن تتواصل خلال المباريات المتبقية من الدوري، في ظل الحاجة للإنتصارات وحصد النقاط لتحقيق الاهداف المنشودة.
لاعبو البقعة يتسلمون  100 دولار ويعسكرون
دخل لاعبو فريق نادي البقعة لكرة القدم، في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، اعتبارا من يوم أمس، ولمدة يومين، استعدادا للقاء فريق سحاب يوم الخميس المقبل، في اطار منافسات الاسبوع السادس عشر بدوري المحترفين.
ويأتي هذا المعسكر تكرارا للمعسكر الذي اقيم قبيل مباراة ذات راس، ومنح الفريق أول فوز في البطولة.
البقعة ايضا تحدث يوم أمس عن امكانية اعادة مبادرة "ذبح خاروف" وتوزيعه على الفقراء، كما فعل الفريق في مباراة ذات راس، كإعادة لـ"بروتوكلات ذات راس"، فيما ظهر اقتراح أخر بتوزيع مبلغ مالي على المحتاجين بدلا من ذبح الخاروف، في انتظار حسم الموضوع اليوم، لا سيما وأن البعض اعتبر أن مبادرة الخاروف ربما تعتبر أكثر تفاؤلا للاعبين.
إلى ذلك، قامت ادارة النادي يوم أمس، بتوزيع 100 دولار على كل لاعب من لاعبي فريق الكرة، مكافأة الفوز على فريق ذات راس في المباراة الأخيرة.
مدرب الحسين يطلب معسكرا في عمان والشقران يغيب
طلب المدير الفني لفريق الحسين اربد لكرة القدم السوري ماهر البحري، من ادارة النادي، العمل على تأمين معسكر مغلق للفريق في احد فنادق العاصمة عمان، يوم غد الخميس، استعدادا للقاء فريق الجزيرة يوم الجمعة المقبل، في اطار منافسات الأسبوع السادس عشر لدوري المناصير للمحترفين.
ويرغب البحري في تأمين اقصى وسائل الراحة للاعبيه، استعدادا لملاقاة متصدر الدوري الباحث عن الفوز ايضا في هذه المباراة.
إلى ذلك يغيب اللاعب أحمد الشقران عن المباراة المقبلة امام الجزيرة، بسبب حصوله على الانذار الثالث.
كما يغيب ايضا اللاعب عدي القرا بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة امام سحاب.
وعلى صعيد الاصابات، يتوقع أن يفتقد الفريق في المباراة المقبلة لجهود أحمد غازي الذي ما يزال في طور التعافي، وسمير رجا والسوري محمد زينو، ما يجبر المدرب على الزج باللاعبين الشباب لتعويض النقص، رغم أن مقاعد البدلاء في نادي الحسين اربد، لا تعتبر مثالية في الموسم الحالي.
"أكياس الرمل" تحمي مظلات اللاعبين في ستاد عمان "فيديو"
انتقد الكثير من رواد ستاد عمان الدولي، عدم اصلاح مظلات اللاعبين البدلاء في ستاد عمان الدولي، التي ما تزال تقف في مكانها بمساعدة "أكياس الرمل"، بعد أن انقلبت على لاعبي شباب الاردن في احد المباريات التي رافقها امطار ورياح شديدة تسببت في انقلابها، دون أن تتسبب باذى للاعبين.
ورغم مرور وقت طويل على المباراة التي "طارت" فيها مظلت اللاعبين الاحتياط، الا أن الحل السريع الذي رافق تلك العملية ممثلا بوضع "اكياس الرمل" لتثبيت المقاعد ما تزال في مكانها دون اية خطوات اصلاحية، الأمر الذي قد يهدد اللاعبين في مباريات مقبلة.
وفي ملاحظة أخرى تم رصدها، ما تزال المقاعد التي تم تكسيرها في ستاد عمان في الفترة الماضية على حالها، دون اصلاح.
ورصد "فيديو الغد" لقطات لهذه المقاعد المثبتة بأكياس الرمل، والمقاعد المكسورة، بإمكان القراء متابعتها على الموقع الإلكتروني لـ"الغد".
8 حكام أردنيين إلى السعودية وقيرغيزستان السبت
يغادر 8 حكام اردنيين عمان يوم السبت المقبل، متوجهين إلى مدينة جدة السعودية وقيرغيزستان، لإدارة مباراتين بدوري ابطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.
ووفق المخاطبات الرسمية، فإن طاقم الحكام الذي يضم ادهم مخادمة وأحمد مؤنس وعيسى عماوي ومحمد ابو لوم، يغادر السبت إلى جدة، لإدارة مباراة فريقي الاهلي السعودي والعين الاماراتي بدوري ابطال آسيا، والتي تقام يوم الاثنين المقبل.
وسيصل مخادمة إلى جدة قادما من العاصمة القطرية الدوحة، حيث يتواجد هناك حاليا في دورة تحكيمية بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
اما الحكام محمد عرفة ومحمود ظاهر وايمن عبيدات ومراد مزاهرة، فيغادرون يوم السبت المقبل إلى قيرغيزستان، لادارة مباراة تجري الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويأتي تعيين الحكام بناء على تنسيب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
فطافطة يلتحق بمنتخب الشباب
يلتحق المدرب خليل فطافطة، بعمله الجديد ضمن الجهاز الفني لمنتخب لكرة القدم، خلال اليومين المقبلين، بعد مغادرته لعمله ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي.
واعاد اتحاد كرة القدم، ترتيب الجهاز الفني للمنتخبين، بنقل خليل لمنتخب الشباب الذي يستعد للتصفيات الآسيوية، لينضم إلى المدير الفني أحمد عبدالقادر والمدرب فيصل إبراهيم.
وأكد فطافطة، سعيه لبذل اقصى جهده، لتسخير خبرته الطويلة في خدمة منتخب الشباب الذي يضم نخبة اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبلا باهرا.
وتمنى فطافطة للمنتخب الاولمبي التوفيق في مهمته المقبلة، مشيرا إلى أن الفريق يضم في صفوفه لاعبين قادرين على تحقيق نتائج جيدة.
وأشار المدرب، إلى أن سياسة اتحاد الكرة بإيلاء جميع المنتخبات اهمية كبيرة، خاصة منتخبات الشباب، يعد خطوة متقدمة لبناء منتخبات وطنية قادرة على بلوغ اعلى المستويات، معتبرا أن هذه الخطط الممنهجة والمدروسة، ستؤتي اوكلها في المستقبل القريب.
يشار إلى أن فطافطة يتمتع بخبرة طويلة في عالم كرة القدم كلاعب ومدرب، خاصة في مجال الإشراف على اللاعبين الشباب.

كواليس النجوم

• نجم فريق الحسين إربد السابق محمد شويطر، حرص على متابعة تدريب الوحدات أول من أمس في العاصمة البحرينية المنامة، لتشجيع اللاعبين قبيل مواجهة المحرق التي جرت أمس في اطار منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.. شويطر عبر عن سعادته بتواجد الوحدات في البحرين حيث يعمل هناك، مبديا استعداده لتقديم كل ما يستطيع لممثل الكرة الأردنية في البطولة الآسيوية.
• رغم أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر، استعان بمدرب حراس مرمى تونسي، الا أن البعض يرجح أن هذا المدرب التونسي ربما يستمر حتى نهاية مباراة كمبوديا يوم 28 الحالي، قبل التوجه لاستقطاب مدرب حراس المرمى العراقي سمير شاكر المتواجد حاليا في نادي الفجيرة، حيث يرى المسفر أن هذا المدرب هو الاجدر بالتواجد في الجهاز الفني.
• عدد من محبي نادي الصريح لكرة القدم، يعتزمون تقديم مكافآت مالية للاعبين في حال تحقيق الفوز على فريق الرمثا في المباراة المقبلة، والمباريات التالية.. إدارة النادي تعتزم ايضا رصد مكافآت مالية مجزية في حال تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.
• المدرب العام في المنتخب الوطني لكرة القدم جمال ابو عابد والمدرب عبدالله ابو زمع والمدير الإداري للمنتخب اسامة طلال، تواجدوا في منصة ستاد عمان أول من امس، لمتابعة مباراة الاهلي امام فريق الزوراء العراقي بالكأس الآسيوية.. المسفر لم يتواجد لمغادرته إلى البحرين لرصد فريق الوحدات، حيث تواجد المدير الفني في مدرجات ستاد البحرين الوطني لمتابعة اداء لاعبي الوحدات.. تشكيلة المنتخب لم يحدد حتى الآن الموعد الرسمي لاعلانها، في انتظار متابعة المباريات المقبلة بالدوري وكأس الاتحاد الآسيوي قبل إعلانها رسميا للبدء في التجمع الأول يوم 17 الحالي.
• معنيون بالمنتخب الوطني لكرة القدم، طالبوا نجوم المنتخب خاصة والكرة الأردنية عامة، بعدم التسرع في إطلاق التصريحات، خوفا من الندم عليها لاحقا، متمنين على نجوم المنتخب التفكير طويلا قبل اصدار اي تصريح أو كلمات...هذه النصيحة، جاءت بعد الاعلان عن استدعاء اللاعب عدي الصيفي المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي، رغم تصريحات عدي الانفعالية في مناسبة سابقة بإعلان الاعتزال الدولي بعد عدم استدعائه لأحد تشكيلات المنتخب الوطني.. المنتخب أكد أن عدي يعتبر من المحترفين المميزين القادرين على مواصلة العطاء في المرحلة المقبلة.
• عدد من متابعي مباريات دوري اندية الدرجة الاولى، اعتبر أن المباريات التي جرت حتى الآن، فيها من الجمال والمتعة والتنافس ما يفوق عددا كبيرا من مباريات دوري المحترفين.
• ادارة نادي الرمثا، قامت أول من أمس، بتوزيع رواتب شهر كانون الثاني (يناير) الماضي على لاعبي فريق الكرة..الرواتب شهدت خصومات على عدد من اللاعبين من مبدأ الثواب والعقاب.. أغلب الخصومات كانت بسبب التغيب عن التدريبات.
• عدد من متابعي مباراة فريق الاهلي امام الزوراء العراقي بالكأس الآسيوية، انتقدوا اداء حكم المباراة القطري.. بعض الجماهير اشارت إلى أن الجمهور الاردني ينتقد التحكيم الاردني في الدوري، وهو الآن يرى فداحة اخطاء الحكام الآسيويين.
• فريق في دوري أندية الدرجة الاولى، لوح بإبعاد لاعبين في صفوف فريق الكرة، في حال لم يحقق الفريق الفوز في المباراة المقبلة.. الادارة سبق وأن رفضت طلب المدرب بإبعاد لاعبين.
• لاعبو فريق الزوراء العراقي لكرة القدم، خرجوا غير راضين عن نتيجة التعادل امام الاهلي بالكأس الآسيوية، لدرجة أن اغلب اللاعبين رفضوا مغادرة الفندق ليلا، واكتفوا بالبقاء في غرفهم قبل المغادرة يوم أمس.. يشار إلى أن المباراة التي جرت على ستاد عمان وانتهت بالتعادل 1-1، شهدت حضور السفيرة العراقية في عمان صفية السهل التي تبادلت الحديث مع رئيس النادي الاهلي سعيد شقم، حيث تركزت الاحاديث في الجوانب الرياضية والشبابية.

التعليق