توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة سخانات شمسية في منازل العسكريين

تم نشره في الأربعاء 8 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

عمان - وقع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة أمس اتفاقية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين، بهدف البدء بتركيب أنظمة السخانات الشمسية لمنازل المتقاعدين العسكريين والعاملين في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، بدعم 50 % من الصندوق، وسداد الكلفة المتبقية بالتقسيط من خلال المؤسسة.
وقال مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد احمد العجارمة قبيل توقيع الاتفاقية، ان أولوية المؤسسة هي تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم، حيث تعمل المؤسسة على استغلال واستثمار خبرات المتقاعدين العسكريين المنتسبين للمؤسسة في كافة المجالات، إضافة لتقديم الخدمات المتكاملة لهم.
وأكد المدير التنفيذيث للصندوق رسمي حمزة عقب التوقيع، الى أن خطط الصندوق تستهدف تركيب 200 ألف سخان شمسي، وتركيب 100 ألف نظام خلايا شمسية للمنازل بمختلف محافظات المملكة لغاية العام 2020، اضافة إلى تركيب مليون لمبة موفرة للطاقة، من خلال شركات توزيع الكهرباء.
وبين ان برنامج الصندوق يستهدف فئات المشتركين المدعومة والتي تستهلك أقل من 600 كيلوواط شهريا وهي الفئة التي تأخذ دعما على اسعار الكهرباء، موضحا ان الدعم المقدم سيمكن المواطنين من إعادة تدويره لتسهيل سداد وتخفيض الكلف المترتبة لشراء معدات الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.
وعقد صندوق الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة عدة اجتماعات مع ممثلي الجمعيات المحلية "التعاونية والخيرية" في الاقاليم الثلاثة في المملكة الشمال، الوسط والجنوب لتعزيز استخدام أنظمة السخان والخلايا الشمسية للقطاع المنزلي من خلال تفعيل مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في برامج الصندوق وفق آلية تمويل محددة.-(بترا)

التعليق