الأردن يدعو لدعم "الأونروا" ماليا لتواصل عملها

تم نشره في الأربعاء 8 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

عمان- أكد الاردن على لسان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد اهمية استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "الاونروا" وتأمين الموازنات المالية اللازمة لها لتواصل عملها.
كما أكد خلال ترؤسه الوفد الاردني لاجتماعات اللجنة الاستشارية للوكالة الطارئة التي عقدت في جنيف بسويسرا أمس بدعوة من رئيس اللجنة الاستشارية ممثل الحكومة السويسرية مانويل بسلر أهمية التزام الدول المانحة بتأمين احتياجات الوكالة وتغطية العجز الحاصل في موازنتها، مشيراً الى الدور الذي تقوم به  ومساهمتها في استقرار اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة لهم.
ويأتي الاجتماع لبحث الامور المالية للوكالة لاسيما آلية تأمين احتياجاتها  واستقرار وديمومة عملها المالي.
واكد ابو عواد الموقف الاردني الداعم لمهام وعمل الوكالة الدولية حسب قرار انشائها لحين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.
وشدد على عدم قدرة الاردن على تحمل اعباء اضافية جراء عدم كفاية خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين، مشيرا الى ان ما تقدمه الحكومة الاردنية للاجئين الفلسطينيين في المملكة يتجاوز مليار دينار سنويا.
واشار الى ضرورة مواصلة الوكالة تقديم خدماتها الرئيسة للاجئين الفلسطينيين دون اي تقليص، والبحث عن موارد تمويلية من خلال توسيع قاعدة المانحين، وحث الدول المانحة على الالتزام طويل الامد لضمان استقرار عملها، اضافة الى حث الدول الاخرى لدعم عمل الوكالة.-(بترا)

التعليق