بلتاجي يؤكد جاهزية "الأمانة" استعدادا للقمة العربية

تم نشره في الأربعاء 8 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أكد أمين عمان عقل بلتاجي جاهزية كافة قطاعات أمانة عمان للقيام بالمهام المناطة بها في منطقة البحر الميت لتعزيز إستعدادات الجهات المعنية في إطار تحضيرات المملكة لإستضافة أعمال القمة العربية نهاية الشهر الحالي وتنفيذ كافة المهام المطلوبة منها.
وشدد خلال جولة تفقدية للوقوف على الانجازات التي نفذتها كوادر الامانة على طول مسار الطريق من مطار الملكة علياء الدولي وحتى قصر المؤتمرات في البحر الميت على ضرورة إظهار المنطقة بمشهد حضاري وجمالي يعكس الرقي والتطور الذي تشهده الأردن. وأوعز بلتاجي بتوفير الدعم اللوجستي لعمال الوطن المتواجدين في الميدان بشكل ثابت على طول مسار الطريق والبالغ عددهم 120 عاملا، وإستكمال تركيب سواري الأعلام بعد ان انجزت الامانة حتى تاريخه تركيب 54 سارية علم في عدد من المواقع.
واشار  الى تنفيذ 80 الف متر مربع خلطة اسفلتية في كل من مدخل مطار الملكة علياء الدولي وفي شارعي السلام والقدس.
وكانت أمانة عمان باشرت منذ ثلاثة اسابيع حملات رش مبيدات حشرية على طول المسار، ونفذت دهان للارصفة والاطاريف في منطقة البحر الميت، ودهان للجدران الاستنادية واعمال زراعة وتجميل وصيانة الانارة، وتأهيل وصيانة للجزر والأرصفة، كما سيتم توزيع الحاويات وسلال المهملات على طول المسار.
ونفذت عدة حملات أسفرت عن إزالة 122 كشكا من اشارة الرامه وحتى شاطئ عمان السياحي وإزالة حوالي 300 عريشة على البحر، وكذلك 150 خيمة منتشرة بشكل عشوائي.
كما ستقوم أمانة عمان بتجهيز أعلام الاردن وجامعة الدول العربية والدول المشاركة في القمة ورفعها على السواري. وشارك في الجولة نواب مدير المدينة للاشغال والبيئة والمناطق والزراعة وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية.-(بترا)

التعليق