"صندوق الطاقة" يشمل المتقاعدين والعاملين العسكريين بعرض السخان الشمسي

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- وقع صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة اتفاقية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين للبدء بتركيب أنظمة السخانات الشمسية لمنازل نشامى الوطن بدعم منحة 50 بالمائة من الصندوق، وسداد الكلفة المتبقية بالتقسيط من خلال المؤسسة.
وكشف المدير التنفيذ للصندوق رسمي حمزة عقب التوقيع، أن الصندوق فخور بالتعاون مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين لتركيب السخان الشمسي والخلايا الشمسية لنشامى الوطن وحماة الديار وبدعم منحة 50 % على السخان الشمسي و30 % على الخلايا الشمسية، بحيث يتم تقسيط المبلغ المتبقي على أقساط ميسرة من خلال فروع المؤسسة المنتشرة في مناطق المملكة كافة.
وأشار حمزة إلى أن خطط الصندوق تستهدف تركيب 200 ألف سخان شمسي، وتركيب 100 ألف نظام خلايا شمسية للمنازل في مختلف محافظات المملكة حتى العام 2020، إضافة إلى تركيب مليون لمبة موفرة للطاقة، من خلال شركات توزيع الكهرباء.
وقال إن التوقيع مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين للمشاركة في الجهود الوطنية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة وأهداف الصندوق في تخفيض استهلاك وتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة وزيادة انتشار السخانات الشمسية في المملكة للوصول لنسبة 25 بالمائة للعام 2020 من خلال برنامج دعم القطاع المنزلي.
وبين حمزة أن استهداف الصندوق لمشاريع القطاع المنزلي جاءت بهدف المساهمة في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر مستدام للكهرباء، ولتخفيف فاتورة الدعم المقدم من الحكومة، إضافة إلى زيادة استخدام وسائل ترشيد الطاقة كوسيلة أساسية لتوفير استهلاك الكهرباء. وأوضح أن التنفيذ سيكون في مختلف محافظات المملكة، من خلال مظلات مختلفة، تشمل مؤسسة المتقاعدين العسكريين، وشركات توزيع الكهرباء، والبنوك التجارية والجمعيات المحلية.

التعليق