بوندسليغا

بايرن ميونيخ يعود إلى نزهته المحلية

تم نشره في الجمعة 10 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً
  • مهاجم دورتموند بيار اوباميانغ - (أ ف ب)

برلين - يعود بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الماضية لاكمال نزهته المحلية، بعدما جدد استعراضه أوروبيا على حساب ارسنال الانجليزي، وذلك عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت غدا في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وحقق الفريق البافاري نتيجتين استثنائيتين في ثمن نهائي البطولة الأوروبية الأبرز على صعيد الأندية، باكتساحه ارسنال ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 5-1، بعد تألق نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال، سعيا للقب سادس.
وفي الدوري المحلي، يتصدر بايرن برصيد 56 نقطة بفارق سبع نقاط عن لايبزيغ مفاجأة الموسم وأقرب منافسيه، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا وله 43 نقطة.
وخرج بايرن من المرحلة السابقة بفوز سهل على مضيفه كولن بثلاثية نظيفة، مستفيدا من تعادل لايبيزيغ مع مضيفه اوغسبورغ 2-2.
وسبق مواجهة بايرن مع فرانكفورت إعلان نجمه الاسباني تشابي ألونسو (35 عاما) اعتزاله اللعب في نهاية الموسم الحالي.
وقال اللاعب السابق لليفربول الانجليزي وريال مدريد الاسباني في حديث لقناة النادي البافاري أمس “لم يكن قرارا سهلا، لكنني أعتقد انها اللحظة المناسبة”.
وتابع الونسو المتوج مع بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 ودوري أبطال أوروبا 2014 مع ريال مدريد “الأفضل عاجلا وليس آجلا. أردت انهاء مسيرتي في أعلى المستويات، وبايرن هو المستوى الأعلى”.
وما يزال الونسو ضمن التشكيلة الاساسية لمدرب بايرن الايطالي كارلو أنشيلوتي، ويستعين به في غالبية المباريات كلاعب وسط دفاعي إلى جانب أرتورو فيدال.
وأحرز الونسو مع بايرن لقب دوري الألماني مرتين والكأس مرة.
وفي مباراة أخرى، يستضيف لايبزيغ الثاني فولفسبورغ الخامس عشر الذي يتقدم بفارق الأهداف فقط عن هامبورغ المركز السادس عشر، أول المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
يسعى لايبزيغ لانهاء الموسم في المركز الثاني في حال تعذر عليه اللحاق ببايرن في الصدارة، أملا في المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا، لانه يتعين على الثالث خوض الملحق قبل حسم مصيره فيها.
ويحل دورتموند الثالث ضيفا على هرتا برلين الخامس (37 نقطة) في مباراة قوية يخوضها لاعبوه بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه ضيفه باير ليفركوزن 6-2 غدا في المرحلة السابقة، ثم بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة أول من أمس في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال.
وتألق مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بتسجيله ثلاثية في مرمى بنفيكا، وهو يتصدر أيضا ترتيب الهدافين في البوندسليغا برصيد 21 هدفا، متقدما بهدفين عن روبرت ليفاندوفسكي.
وكان اوباميانغ سجل هدفين أيضا أمام ليفركوزن.
ويفتقد دورتموند نجميه الدوليين ماريو غوتسه وماركو رويس، إذ يغيب الأول لفترة غير محددة بسبب المرض، والثاني لتعرضه لإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيسر أمام ليفركوزن ستبعده أياما عدة.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء بايرن ليفركوزن مع فيردر بريمن. وأقال ليفركوزن مدربه روجر شميدت عقب الخسارة القاسية أمام دورتموند وعين التركي طيفون كوركوت بدلا منه في محاولة لتجنب الهبوط. ويحتل ليفركوزن، الذي اعتاد المنافسة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، المركز العاشر في ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة متخلفا بفارق 26 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.
من جهته، خسر فيردر بريمن جهود قائده كليمنس فريتس حتى نهاية الموسم بعد تعرضه إلى اصابة في الكاحل الايمن.
ويكافح بريمن بدوره لتجنب الهبوط، ويحتل المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين عن هامبورغ.
وفي باقي المباريات، يلعب غدا دارمشتات مع ماينتس، وفرايبورغ مع هوفنهايم، واينغولشتات مع كولن، والاحد شالكه مع اوغسبورغ وهامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ. - (أ ف ب)

التعليق