نادال يعتبر أن حسم المواجهات في 3 مجموعات بكأس ديفيس ليس حلا

تم نشره في الأحد 12 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

انديان ويلز - أكد لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا سابقا انه لا يعتقد بان التعديل الذي اقترحه الاتحاد الدولي للعبة سيكون حلا لاعادة البريق لهذه المسابقة العريقة التي يقاطعها أفضل اللاعبين في العالم.
وقال نادال عشية مشاركته في دورة انديان ويلز الاميركية المضرب، أولى دورات الماسترز للألف نقطة: "بالنسبة لي، المسألة ليست هي معرفة ما اذا كانت المباريات ستلعب في 3 أو 5 مجموعات.. لا أعتقد بانه يمكن ان يكون لدينا فائز بكأس ديفيس كل عام".
واضاف المتوج بكأس ديفيس مع منتخب بلاده أربع مرات (2004 و2008 و2009 و2011): "هذا ينقص من قيمة المسابقة. اذا كان افضل اللاعبين لا يشاركون في كأس ديفيس دائما وفي كثير من الأحيان، فهذا يعني أن هناك شيء خاطئ".
واقترح نادال صاحب 9 ألقاب في رولان غاروس، تسليم كأس ديفيس كل ثلاث سنوات"، مضيفا "هذا لا يعني اننا اذا لعبنا كأس ديفيس في عام، لن نلعبها في العام التالي، يمكننا تصور تنظيم مواجهتين في عام واحد، فهذا سيكون أكثر معقولية واللاعبون سيكونون متحمسين أكثر".
واوصى الاتحاد الدولي الذي ينظم المسابقة منذ 1900، الخميس من خلال مجلس إدارته بان تحسم نتائج المباريات في ثلاث مجموعات بدلا من خمس المعمول بها حاليا. واقترح أيضا أن تقام المباريات على مدى يومين بدلا من ثلاثة التي تستغرقها الآن.
وسيتم طرح هذا المشروع للتصويت على الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي في آب (أغسطس) المقبل.
وتابع نادال: "كأس ديفيس مسابقة رائعة ومليئة بالكثير من العواطف. وللحفاظ على هذا المستوى من العاطفة ونوعية التنس، يجب القيام بأشياء لأفضل اللاعبين الذين يجب ان يشعروا بأنهم على استعداد للعب في كأس ديفيس".
وقال "عندما تلعب الدور النهائي (في كانون الأول/ديسمبر)، يجب ان تبدأ الاستعدادا للموسم الجديد (في كانون الثاني/يناير)، إنه أمر صعب".
واعترف نادال (30 عاما) انه لا يعرف ما اذا كان سيشارك في الدور ربع النهائي للمسابقة والمقرر في الفترة بين 7 و9 نيسان (ابريل) المقبل بين اسبانيا وصربيا بقيادة نجمها نوفاك ديوكوفيتش، اللاعب الوحيد بين المصنفين العشرة الاوائل شارك في الدور الأول الشهر الماضي.
وقال: "أنا لا أعرف ما إذا كنت سألعب، إنه ليس أفضل وقت من الموسم بالنسبة لي لأنه الوقت الذي أبدأ فيه الاستعداد للموسم على الملاعب الرملية". -(أ ف ب)

التعليق