منتخب تحت 23 عاما ينتظر قرعة التصفيات الآسيوية اليوم

تم نشره في الجمعة 17 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - تسحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم "الصين 2018" صباح اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور، والتي ستكشف النقاب عن المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا في التصفيات التي تمتد من 15 وإلى 23 تموز (يوليو) المقبل.
ويتطلع المدير الفني إيان برونسكيل للقرعة التي ستسفر عن مجموعات متوازنة، ويدرك أن المنافسة فيها ستكون قوية بغض النظر عن المنتخبات التي ستفرزها. وقال: "لا توجد قرعة سهلة، جميع المنتخبات ستتنافس بقوة على بطاقات التأهل، ولذلك علينا ان نستمر بالعمل على تطوير قدراتنا والارتقاء بمستوياتنا ورفع جاهزيتنا الفنية والبدنية". وأضاف: "علينا ان نحافظ على مجموعة اللاعبين التي لدينا، حيث اننا لا نملك مجموعة كبيرة للانتقاء منها مقارنة بالمنتخبات الأخرى. وعليه نأمل بأن يشكل ذلك حافزا للاعبين للتطور والتنافس فيما بينهم، والحفاظ على سلامتهم من خلال تعزيز الجانب البدني والوقاية من الإصابات".
وختم برونسكيل: "ستساعد المعسكرات التدريبية والبطولات الودية التي سنخوضها في الفترة المقبلة بالدخول في اجواء المنافسة والاعتياد على ضغط المباريات التي سنختبرها خلال التصفيات."
وستوزع المنتخبات في القارة الآسيوية على عشرة مجموعات حسب التوزيع الجغرافي لمنطقتي شرق وغرب آسيا، تضم تصفيات كل منطقة خمس مجموعات مكونة من أربعة منتخبات بحيث تتأهل المنتخبات المتصدرة لمجموعتها، بالاضافة لأفضل خمس ثواني عن المجموعات العشرة.
وفي حال تصدر الصين - والتي حجزت بطاقة التأهل بشكل تلقائي بصفتها الدولة المستضيفة للنهائيات -لمجموعتها او حلولها ضمن افضل خمس ثواني، فسيتم اختيار منتخب سادس ضمن أفضل ثواني عن المجموعات العشرة.
وتم تصنيف المنتخبات في كل منطقة الى خمسة مستويات استنادا إلى بطولة كأس آسيا ت 23 عاما الماضية والتي أقيمت في قطر، حيث حل منتخبنا في التصنيف الثامن من أصل 42 منتخبا في القارة الآسيوية، في حين جاء في الترتيب الخامس ضمن المستوى الأول من أصل 22 منتخبا عن منطقة غرب آسيا. وتضم قرعة منطقة غرب آسيا الأردن، إلى جانب العراق وقطر والإمارات وإيران في المستوى الأول، فيما جاءت منتخبات اوزبكستان وسورية والسعودية وعُمان في المستوى الثاني، والمستوى الثالث والذي يضم طاجيكستان وفلسطين والبحرين والهند، اما المستوى الرابع فيضم قيرغيزستان ولبنان وافغانستان وبنغلادش وسيرلانكا، فيما حلت نيبال وتركمانستان ضمن المستوى الخامس.
اما المنتخبات المشاركة في تصفيات منطقة شرق آسيا فتضم اليابان وكوريا الشمالية والجنوبية وأستراليا وتايلاند والصين وفيتنام وإندونيسيا وميانمار ولاوس وماليزيا وتيمور ليستي والصين تايبيه وكمبوديا وسنغافورة ومنغوليا وهونج كونج والفلبين وبروناي ومكاو.
معسكر تدريبي
إلى ذلك، دخل المنتخب تحت 23 عاما معسكرا تدريبيا مغلقا أمس في أحد فنادق العاصمة عمّان قبل التوجه للإمارات يوم السبت المقبل ولغاية 28 اذار (مارس) الحالي، حيث يقيم معسكرا تدريبيا في إمارة دبي.
ويتخلل المعسكر المشاركة في بطولة ودية تأهبا للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا.
ويرى المدير الفني إيان برونسكيل ان معسكر الامارات يأتي في "توقيت مثالي"، حيث ستكون بطولة دبي التحضيرية بمثابة تجربة واختبار للاعبين، ستساعد في إدخالهم في اجواء التصفيات من خلال خوض أربع مباريات خلال تسعة ايام، وهو مشابه للفترة الزمنية التي تفصل المباريات خلال التصفيات.
ويشارك المنتخب في بطولة دبي التحضيرية إلى جانب منتخبات السعودية والصين وماليزيا في المجموعة الثانية، والإمارات وتايلاند وسنغافورة وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى. حيث يواجه نظيره السعودي في اولى مبارياته الاثنين 20 آذار، ومن ثم الصين الخميس 23 آذار، فيما يقابل ماليزيا الأحد 26 من نفس الشهر، وتختتم البطولة يوم الخميس 28 حيث يلتقي متصدرا المجموعتين في النهائي، فيما يتقابل اصحاب المراكز المتماثلة من كل مجموعة لتحديد المراكز من الثالث وحتى الثامن. يشار الى ان الجهاز الفني أعلن التشكيلة التي تم استدعائها للمشاركة في المعسكر التدريبي في وقت سابق حيث ضمت 24 لاعبا هم: رأفت الربيع، ابراهيم الخب، سائد الخزاعلة، حسان الزحراوي، خالد العواقلة، خالد الدردور، مصطفى عيد، محمدالرازم، ورد البري، سليمان ابوزمع، نورالروابدة، جبر خطاب، يزن العرب، بهاء فيصل، أدهم القرشي، محمد العمواسي، احمد المحارمة، عبيدة الزعبي، وسام دعابس، محمود شوكت، سعد الروسان، احمدالعرسان، بلال الدواود، احمدالرياحي.

التعليق