الوحدات والفيصلي يجتمعان لتنسيق المواقف حيال الجماهير

تم نشره في السبت 25 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً
  • مجموعة من جمهوري الفيصلي والوحدات في مبادرة سابقة بالمدرجات -(الغد)

عمان-الغد- من المنتظر ان تجتمع ادارة ناديي الوحدات والفيصلي مساء بعد غدٍ الاثنين في مقر نادي الوحدات، في ضوء المبادرة التي اطلقها الفيصلي إلى شقيقه الوحدات، وذلك من أجل تنسيق المواقف بين الجانبين بما يخص بعض الجماهير، لتأكيد العلاقة المتينة التي تربط الناديين، وتعزيزا لمفاهيم الوحدة الوطنية جراء بعض الممارسات والهتافات من بعض جماهير الناديين.
وكان أمين سر نادي الوحدات عوض الأسمر، أكد على الدعوة التي وصلت نادي الوحدات مؤخرا من قبل النادي الفيصلي بهذا الخصوص، مشيرا الى ان مجلس إدارة النادي يجتمع مساء اليوم، لمناقشة مزيدا من الأمور وتوحيد وجهات النظر بخصوص ضبط بعض الجماهير.
وصدرت تصريحات رئيس نادي الوحدات بهذا الخصوص، مشيرا الى أهمية التصدي واقتلاع مثيري الفتنة على  مدرجات الملاعب الكروية خاصة والرياضية عامة، مؤكدا على رمزية نادي الوحدات للوحدة الوطنية بقوله: "إنني وإدارتي في نادي الوحدات، نرفض وبشكل قاطع، اي فعل لا يمت بصلة لقيم ومبادئ نادي الوحدات، وعموم ابناء الشعب الأردني، ، وقد عبر نادي الوحدات وجماهيره بشكل دائم ومستمر، وفي كل المفاصل التي تعرض لها الوطن الكبير عن عروبته ووطنيته وطيبته الفطرية، واحساسه الوطني والقومي".
وتابع: "وإنني إذ أدين وبشدة اي فعل مسيء اقدم عليه اي فرد من مشجعي نادي الوحدات، وما فعله اشخاص معروفين من جماهير النادي الفيصلي، فإني وبنفس الوقت ادين عملية الاعتداء والاهانة التي تعرض لها ذلك المخطيء، او سيتعرض لها ذاك كأجراء تناقض مع القانون، وادين حالة التصوير لحالة الاعتداء البدني والإهانة بعد نشر هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي".
واستشهد خوري بدور رئيس نادي الفيصلي الشيخ سلطان العدوان ومواقفه القومية وحسه الوطني تجاه فلسطين، مستعرضا ما يتم على مرأى المسؤولين والمعنيين من ضرب للوحدة الوطنية والتعرض للمقدسات والشهداء من قبل الفئة المندسة على جماهير الفيصلي، والتي تمنى فيها على الجهات الأمنية ضرورة ملاحقتها واجتثاثها من مدرجات ملاعبنا المحلية، في الوقت الذي اشار ان لهذه التفصيلات جاء الاجتماع.
الفيصلي يؤكد أهمية توطيد العلاقات
بدوره ثمن نائب رئيس النادي الفيصلي والناطق الإعلامي له بكر العدوان، هذه المبادرة التي اطلقها رئيس النادي سلطان العدوان، لإيمانه بإهمية التقارب وتوطيد العلاقات بين الناديين سواء بين الهيئات الادارية او الهيئات العامة وحتى روابط المشجعين، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على تطور الكرة الأردنية، وصولا إلى تشجيع مثالي، وأكد بكر العدوان على العلاقات المميزة والتاريخية بين الناديين، حيث ايمان الفيصلي بالفوز والخسارة يرسخ أهمية التحلي بالروح الرياضية.
وأشاد العدوان بالدور الكبير الذي يلعبه رئيس الهئية التنفيذية سمو الأمير علي في الدفع بكرة القدم الأردنية صوب العالمية، وهاذ ينبع ايضا من حرص الهاشميين على بناء المجتمع الحضاري وإرساء مبادئ المحبة والإخاء بين الجميع.
وكان عضو مجلس الادارة والمدير الاداري سابقا تامر العدوان هو الآخر ادلى بتصريحات حول هذه المبادرة، مشيرا إلى اهمية مثل هذه الاجتماعات في التنسيق بين حلقات اللعبة لإضفاء الروح الرياضية لإلقاء ملاعبنا نظيفة وخالية من المنغصات.

التعليق