خادم الحرمين: معنيون بدعم الأردن ليبقى قويا منيعا

تم نشره في الثلاثاء 28 آذار / مارس 2017. 02:25 مـساءً
  • خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز-(أرشيفية)

عمان- أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أن أمن الأردن من أمن المملكة العربية السعودية، وذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء بمقر اقامته في قصر الندوة، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز.

وقال خادم الحرمين الشريفين "إننا معنيون بدعم الاردن، ليبقى قويا منيعا، فكل الدعم والمحبة له"، مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربطه، بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة؛ حيث أكد خادم الحرمين الشريفين ضرورة استمرار الجهود من أجل محاربة الارهاب الذي ليس له علاقة بالدين الاسلامي الحنيف.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن اعتزاز الأردن بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية السعودية، في مختلف المجالات، وقال إنها علاقات تاريخية وراسخة ومتينة، تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وقد تعززت عبر العقود الماضية، وكانت قائمة دوما على التنسيق والتعاون بين الطرفين، وتنطلق من ثوابت واستراتيجيات، تعزز مفهوم الامن المشترك، والتكامل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ويحرص على تطويرها والبناء عليها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

وقال الفايز، في اللقاء، إن الأردن يؤمن بأن أمن المملكة العربية السعودية واستقرارها جزء من أمنه الوطني ومن هذه الرؤية يرفض الاردن تدخل أية دولة في شؤون المملكة العربية السعودية، ودول الخليج عموما، مؤكدا أهمية البناء على العلاقات الأخوية، خاصة في هذه الظروف الصعبة، التي تمر بها أمتنا العربية.(بترا)

التعليق