2621 رخصة مهن وتجديد 62 ألفا منذ بداية العام في عمان

تم نشره في السبت 1 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً

 عمان - انتهت أمس فترة تجديد الرخص المهنية دون غرامات، حيث فتحت وحدتا تراخيص المهن التابعة لأمانة عمان في غرفتي تجارة وصناعة عمان أول من أمس أبوابها للمراجعين للاستفادة من اليوم الأخير لتجديد التراخيص.
وكان رئيس لجنة أمانة عمان  يوسف الشواربة يرافقه عضو اللجنة علاء ديرانية تفقدا سير العمل في استقبال المعاملات وإنجازها بالسرعة اللازمة والاستفادة من المهلة الممنوحة.
وأصدرت "الأمانة" من بداية العام الحالي وحتى تاريخه 2621 رخصة مهن جديدة، وجددت 62 ألف، وفقا لمدير دائرة المهن والإعلانات المهندس علي الحديدي .
وكشف الحديدي في تصريح صحفي، أن نسبة المستفيدين من المهلة التي منحتها الأمانة لتجديد التراخيص المهنية دون غرامات والتي انتهت اول من أمس بلغت 70% من مجموع رخص المهن الكلية.
ولفت أن الأمانة أصدرت 206 رخص مهن إلكترونيا العام الماضي، و173 إلكترونياً خلال الشهور الثلاث الأولى من العام الحالي من خلال الخدمة "جدد رخصة المهن وأنت في مكانك" التي أطلقتها لتوفير الجهد والوقت أمام المواطنين.
وأشار إلى أن فرق التفتيش في جميع مناطق الأمانة ستبدأ جولاتها هذا الأسبوع ضمن آلية معينة للتفتيش على المهن والإعلانات غير المرخصة.
وأضاف أن نسبة الغرامة على رسم المهن تبلغ 20 % و50 % على رسم الإعلانات لغاية نهاية حزيران (يونيو) المقبل، لتصبح بعد ذلك 50 % لرسم المهن والإعلانات حتى نهاية العام.-(بترا)

التعليق