49 ألف طالب يتقدمون إلى امتحان الكفاءة الجامعية

تم نشره في الأحد 2 نيسان / أبريل 2017. 01:45 مـساءً
  • طلاب في الجامعة الأردنية - (أرشيفية)

عمان- قدر رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي عدد الطلبة الذين سيخضعون لامتحان الكفاءة الجامعية بنحو 48511 طالبا وطالبة المتوقع تخرجهم على الفصل الثاني والصيفي من العام الجامعي 2016 - 2017 من الجامعات الرسمية والخاصة.

وقال الزعبي خلال لقائه اليوم الاحد، مدراء الاعتماد والجودة في الجامعات الاردنية انه سيتم عقد الامتحان الشهر الحالي في دورته الثامنة في الجامعات الرسمية والخاصة بواقع خمس جلسات يومياً.

واشار الزعبي، الى ان امتحان الكفاءة الجامعية يشتمل على ثلاثة مستويات وهي (المستوى العام والمتوسط والدقيق) وعدد الاسئلة 75 سؤالاً منها 40 للمستوى الدقيق، و 28 للمستوى العام، و7 للمستوى المتوسط، وسيطبق امتحان الكفاءة الجامعية في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، وعلى جميع التخصصات الأكاديمية.

وبين، ان الامتحان يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الاردنية ومخرجات برامجها والوقوف على جوانب القوة والضعف فيها مما يساعد على رسم الخطط والسياسات بالتعاون مع هيئة الاعتماد في معالجة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة فيها.

واكد، ان الامتحان يعقده المركز الوطني للاختبارات التابع لهيئة الاعتماد بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي مشيرا الى ان المركز يعمل على اعداد عدة نماذج محوسبة ومتكافئة لكل تخصص جامعي لضمان العدل بين الطلبة اضافة الى التغلب على محاولات الغش.-(بترا)

التعليق