فوز عريض لمنتخب الكرة النسوي في تصفيات كأس آسيا

تم نشره في الاثنين 3 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً
  • لاعبات المنتخب النسوي يحتفلن بتسجيل أحد الأهداف في مرمى البحرين أمس - (من المصدر)

عمان - الغد - استهل المنتخب النسوي لكرة القدم، مشواره في تصفيات كأس آسيا 2018، بفوز مستحق على نظيره البحريني 6-0، في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب بامير الدولي في طاجيكستان، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسجلت ميساء جبارة "هاتريك" في الشوط الأول، فيما تناوبت شهيناز جبرين وستيفاني النبر ولونا المصري تسجيل باقي الأهداف.
وفرض المنتخب سيطرته على أحداث المباراة منذ الدقائق الأولى، وأجبر دفاعات البحرين على التراجع في ظل الكثافة العددية للنشميات في المناطق الأمامية.
وقبل أن تمضي الدقائق العشر الأولى من المباراة، خطفت شهيناز الكرة من دفاعات البحرين، لتواجه المرمى وتسجل أول الأهداف، واستمر النهج الهجومي للمنتخب بعد الهدف الأول، لتظهر ميساء بتسديدة قوية علت العارضة، ليتواصل الضغط الذي أسفر عن ثاني الأهداف بعدما تابعت نفس اللاعبة كرة مرتدة من دفاعات البحرين اسكنتها الشباك.
ومع انتصاف الشوط الأول أضافت ميساء الهدف الثالث للمنتخب، لتعود وتسجل رابع أهداف المنتخب و"الهاتريك" على المستوى الشخصي.
واصل المنتخب أفضليته في الشوط الثاني، مع زيادة الحذر من الجانب البحريني، وبعد ضياع سيل من الفرص، أحرزت ستيفاني النبر الهدف الخامس بعد مجهود فردي رائع، وكانت لونا المصري على الموعد مع الهدف السادس قبل صافرة الحكم التي أعلنت فوز النشميات، وحصولهن على 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.
يذكر أن المنتخب النسوي ضمن تأهله إلى النهائيات التي تقام العام المقبل في الأردن، لكن الجهاز الفني فضل المشاركة بالتصفيات لرفع مستوى الإعداد.
بدورها أكدت ميساء جبارة صاحبة الثلاثية في المباراة أن هذا الأداء سيدفع النشميات لتقديم المزيد في المباريات المقبلة، مشيرة أن الجهد الجماعي لعب دورا كبيرا في تسجيلها للأهداف.
وأضافت: "بداية موفقة ونتيجة كبيرة للمنتخب، وسنعمل على تقديم المزيد".
وتتواصل منافسات المجموعة الأولى اليوم حيث يلتقي المنتخب العراقي مع طاجيكستان، وتختتم المباريات بمواجهة منتخب الفلبين مع الإمارات.

التعليق