‘‘مياه البادية‘‘: الحجز على أموال غير مسددين تفوق فواتيرهم 100 دينار

تم نشره في الأربعاء 5 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً
  • عداد المياه بعد تشميعه -(من المصدر)

إحسان التميمي

المفرق- كشف مدير إدارة مياه البادية الشمالية المهندس مروان تركي أن المديرية ما زالت تعمل على رفع كشوفات بغير المسددين لقيم المياه بغرض الحجز على أموالهم، موضحا انه يتم حاليا العمل على رفع كشوفات بمن تزيد قيمة فواتيرهم وغير مسددين على 100 دينار، مبينا أن السلطة منذ العام الماضي بدأت برفع كشوفات أصحاب الفواتير المرتفعة وغير مسددين.
وقال إن قيمة المبالغ المستحقة للسلطة على المواطنين بلغت حوالي 4 ملايين دينار ويزيد عمر بعض هذه الديون على 15 عاما.
ودعا تركي المواطنين الى البدء بتسديد الديون المستحقة عليهم لصالح سلطة المياه بغرض تحسين واقع الخدمات المقدمة لهم، قائلا إنه منذ بدء تطبيق الحجز على اموال غير المسددين تحسنت عملية تحصيل الامول اذ بلغت قيمة التسديد للدورة الماضية كاملة، اضافة إلى حوالي 100 الف دينار حصلت من قيم الديون على المشتركين.
وبين ان العام الحالي لم يشهد اي حالة اعتداء على خطوط نقل المياه، مبينا ان قانون العقوبات بحق المعتدين عمل على تخفيض نسبة الاعتداءات بشكل كبير والذي ينص على أنه من يثبت تورطه بسرقة المياه او الاعتداء عليها يتم تحويله للجهات المختصة، مبينا أن سلطة المياه تعمل على مراقبة الخطوط حين يبدأ أدوار المناطق التي يوجد بها شكاوى.
واشار الى انه يتم التعامل مع الاعتداءات وفق القانون الجديد لسلطة المياه الذي ينص على ايقاع عقوبتين بحق من يثبت عليه جرم الاعتداء على خطوط المياه الناقلة او الحصول على المياه بطريقة غير شرعية، موضحا أن هاتين العقوبتين تشمل احداهما غرامة مالية تصل إلى 5 آلاف دينار، فيما تقضي الثانية بالسجن مدة تتراوح بين (6 – 12) شهرا.
وقال إن ادارة مياه البادية تسعى من أجل  تحسين خطوط المياه التي تزود المواطنين، بالاضافة الى الخطوط الرئيسية التي تعمل الادارة على صيانتها من خلال خطة وضعتها ادارة مياه البادية للفترة المقبلة، مبينا ان البادية يتم تزويدها بالمياه طيلة أيام الأسبوع وتوزع على مختلف المناطق موضحا أن الحصة المائية تبلغ زهاء 27 ألف متر مياه يوميا.

التعليق