20 ألف بطاقة ذكية تصدر يوميا والعدد التراكمي يرتفع إلى 800 ألف

تم نشره في الأربعاء 5 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً
  • البطاقة الذكية

عمان-الغد- كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان، عن ارتفاع كبير في عدد البطاقات الذكية التي تم إصدارها خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن معدلها اليومي في المملكة بلغ نحو 20 ألف بطاقة مقارنة بـ4 آلاف سابقا.
جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة أمس، إلى مكتب أحوال وجوازات وادي السير، برفقة الشهوان.
وكان الشهوان اكد اول من امس ان دوائر الاحوال المدنية والجوازات بمختلف مناطق المملكة اصدرت حتى اليوم 800 الف بطاقة ذكية، منذ اقرار اصدار هذه البطاقة.
وكانت الحكومة قررت الغاء العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية الحالية بعد منتصف حزيران (يونيو) القادم، ما ضاعف من حجم واعداد المراجعين من قبل المواطنين على دوائر الاحوال لاستبدال بطاقاتهم قبل الموعد المحدد، فيما تقرر ان يكون اصدار البطاقة دون رسوم حتى ذلك الموعد.
وأكدت شويكة خلال الزيارة، ضرورة التسهيل على المواطنين خلال عملية إصدار البطاقة الذكية لهم وتلافي الاكتظاظ على نوافذ استلام طلبات الحصول على البطاقة والتسليم.
وتبادلت الحديث مع مجموعة من مراجعي المكتب للتعرف على المشاكل التي قد تعترض حصولهم على البطاقة الذكية وآرائهم ومقترحاتهم لتجاوزها.
واستمعت إلى شرح عن ظروف عمل وخدمات المكتب وآلية صرف البطاقة الذكية قدمه الشهوان، الذي أوضح أنه تم افتتاح مكتب أحوال وجوازات وادي السير الأسبوع الحالي، في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تنتهجها الدائرة.
وأوضح أنه تم رفد المكتب بالطاقم الفني والإداري لإنجاز المعاملات، وأنَّه يحتوي على ثلاث محطات لاستقبال طلبات البطاقة، وثلاث أخرى لإصدارها وطباعتها.

التعليق