أعضاء الكونكاكاف يقتربون من الموافقة على بطولة "دوري الأمم"

تم نشره في السبت 8 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً

لندن - ابلغ رئيس اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) رويترز انه ستتم الموافقة مطلع الاسبوع المقبل على خطط لاقامة بطولة جديدة للدوري للفرق الوطنية في المنطقة.
وكان فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد الكونكاكاف قد استطلع اراء 41 اتحادا في المنطقة بشكل سري ازاء خطة "دوري الامم" وهو ما سيؤدي فعليا لتجنب خوض مباريات ودية بين تلك المنتخبات.  وسيحسم اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكونكاكاف والذي سيعقد في اروبا هيكل المسابقة والذي سيضم القوى الاقليمية الكبرى كالولايات المتحدة والمكسيك.
وتشبه الفكرة خطة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لاقامة دوري أمم أوروبا والذي سيحل بديلا للمباريات الودية والذي من المقرر أن يبدأ في ايلول (سبتمبر) 2018.
وقال مونتالياني في مقابلة عبر الهاتف "هناك ما يشبه القبول الكاسح (للفكرة) لكونها فكرة عظيمة وبسبب الطريقة التي نريد ان نمضى بها قدما. هناك بعض الصيغ التي ننظر فيها ولدينا العديد من الاعضاء الذين يعودون الينا بالكثير من الافكار. لدينا صيغة موضوعة ويجب ان نعرضها على اعضائنا في البداية".
وقال الكندي مونتالياني انه وبمجرد اقرار الصيغة الجديدة فان اتحاد الكونكاكاف سينظر في استقدام المزيد من الرعاة والشركاء على صعيد البث التلفزيوني.
واضاف "نحتاج للنظر فيما يجب فعله في الفترة القليلة المقبلة لكي نحول ذلك لتمويل وتنفيذ ما يجب علينا القيام به في الوقت المناسب. على الصعيد الكروي والفني فان هذا لا يمثل اي عمل ذهني مجهد بالنسبة لي لكن الجانب المهم الآن هو الجانب التجاري. لكننا نريد ان نحسم الجانب الفني في المسألة خلال اجتماع الجمعية العمومية (للاتحاد القاري)".
وتعني بطولة دوري أمم أوروبا الجديدة ان الفرق الكبيرة في منطقة الكونكاكاف سيكون لها فرصة بسيطة او ستتلاشى فرصها تماما في خوض مباريات ودية امام منافسين من أوروبا. وقال مونتالياني الذي يعتقد انه لن تكون هناك اي خسائر كبيرة "ما يجب على الناس ادراكه ان عالم المباريات الودية سيتغير اذ ستتحول أوروبا لبطولة دوري الأمم وسيكون من الصعب خوض مباريات ودية (مع منتخباتها). حقيقة المسألة ان الكثير من المباريات الودية التي ستخوضها منتخابتنا بما في ذلك المنتخبات الكبيرة ستمثل مضيعة للوقت..وذلك لكي نكون امناء. الكثير من تلك المباريات سيكون دون المستوى. من الافضل لك ان تخوض مباراة تعني لك شيئا حتى وان كانت أمام منافس لا يبدو الافضل من الناحية النظرية.-(رويترز)

التعليق