بلدية المفرق تحول 74 مخالفة إلى المحكمة الشهر الماضي

تم نشره في الثلاثاء 11 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً

إحسان التميمي

المفرق- قال رئيس لجنة بلدية المفرق غسان الكايد حولت مخالفة 74 منشأة إلى المحكمة، مشيرا إلى توجيه 35 إنذارا لمحال خالفت شروط الصحة والسلامة العامة، عدا عن مئات التنبيهات الشفوية.
واضاف ان اجهزة الرقابة الصحية والغذائية في بلدية المفرق اتلفت خلال الشهر الماضي خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة، اضافة الى ثمانية آلاف عبوة تجميل غير صالحة للاستهلاك.
وبين الكايد ان المضبوظات اشتملت على مختلف انواع المواد الغذائية مثل: اللحوم والدواجن، بالاضافة الى كميات من الأرز والسكر والزيوت،  والاسماك والبطاطا غير الصالحه للاستهلاك البشري. 
واشار الى ان البلدية وبالتعاون مع الاجهزة المختصة تنفذ حملات تفتيشية  يومية على المصانع والمحال التجارية بكل انواعها ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من مدى مطابقة منتوجاتها وبضائعها للاستهلاك البشري، مبينا ان صحة وسلامة المواطن فوق كل اعتبار.
ودعا الكايد المواطنين الى التعاون مع كوادر البلدية والابلاغ عن أي حالات تتعلق بصحة وسلامة الأغذية في المحال التجارية، وعدم ابتياع المواد الغذائية الا بعد التأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك.
واشار الى ان الأجهزة الصحية في بلدية المفرق بدأت بعملية مكافحة الكلاب الضالة مبينا ان البلدية تستخدم تسمين الدجاج في عملية اصطياد الكلاب، بالاضافة الى البدء بحملة رش المبيدات الحشرية مع قرب دخول فصل الصيف.

التعليق