المصادقة على تعيين 4 أعضاء جدد بمجلس استثمار أموال الضمان

تم نشره في الأربعاء 12 نيسان / أبريل 2017. 05:12 مـساءً
  • مبنى الضمان الاجتماعي بعمّان.-(أرشيفية)

عمان- صادق مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير العمل / رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان استثمار اموال الضمان الاجتماعي الموافقة على تسمية كل من شادي عبدالسلام المجالي وسهل مروان دودين ورياض محمد الطويل وقيس علي محافظة اعضاء في مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي بدلا من عمر زهير ملحس وسمير مراد وطارق محمد الحموري والعين زياد الحمصي ويمثل الاعضاء الجدد اربعة قطاعات استثمارية وهي: الاستثمارات العقارية والاستثمارات المالية والاستثمارات الصناعية وخبير قانوني .

وينص قانون الضمان الاجتماعي رقم 1 لسنة 2014 على انه يشكل في المؤسسة مجلس يسمى (مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي ) من : رئيس صندوق الاستثمار نائبا لرئيس مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي والمدير العام واثنين يختارهما المجلس من اعضائه احدهما من ممثلي العمال وثانيهما من اصحاب العمل من ذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص في الاستثمار .

كما يتالف المجلس من خمسة من خارج المؤسسة من ذوي الخبرة والاختصاص من غير المتفرغين يسميهم مجلس الوزراء بناء على تنسيب مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لمدة دورتين كحد اقصى على ان يسمي مجلس الوزراء احدهم رئيسا لمجلس الاستثمار .

وتحدد مكافاة شهرية لاعضاء مجلس الاستثمار بقرار من مجلس الوزراء وبحد اقصاه 500 دينار ويتم ربط هذه المكافاة بحضور الجلسات.

كما قرر مجلس الوزراء وبناء على تنسيب مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تسمية الدكتور عمر الجازي بدلا من الدكتور نوفان العجارمة عضوا في مجلس التامينات في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والموافقة على تجديد تسمية محمد خير الصباغ عضوا في المجلس .

ويحدد القانون مكافات اعضاء مجلس التامينات على ان لا تتجاوز مبلغ 500 دينار شهريا وان يتم ربط هذه المكافاة بحضور الجلسات .(بترا)

التعليق