طلبة 8 مدارس يتنافسون بمشاريع بيئية

تم نشره في السبت 22 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً

عمان- تنافست ثماني مدارس بمشاريع بيئية أعدها طلبتها لتنسجم مع معايير التنافس المعتمدة، وهي أن يكون المشروع مطبقا في المدارس المشاركة، وأن يتسم في الاستدامة.
المشاريع البيئية عرضت خلال المؤتمر الوطني البيئي السادس لطلبة المدارس في الأردن، "نحو مدارس خضراء"، رعى افتتاحه أمس وزير البيئة، الدكتور ياسين خياط.
ويهدف المؤتمر، الذي نظمته مدارس الرضوان، على مسرحها للسنة السادسة على التوالي، إلى تبادل الخبرات والتجارب بين المدارس المشاركة والمطبقة لمفهوم المدارس الخضراء ويكسب الطلبة مهارات البحث والتفكير العلمي وحل المشكلات ويدعم المشاريع البيئية الطلابية الرائدة ويشجعها على التطوير.
وخضعت جميع مشاركات الطلبة للتقييم من قبل لجنة أكاديمية وعلمية مختصة من خارج المدارس، أشرفت على جميع المشاريع.
وأعلنت اللجنة في نهاية المؤتمر نتائج التنافس، حيث حصلت مدرستا العمرية واليوبيل، على المركز الأول، بينما حلت مدرستا الحصاد التربوي والرقمية الأميركية في المركز الثاني. وتوزعت جوائز المركز الثالث بين مدارس النموذجية – الجامعة الأردنية، ومنارة الأمل، وأكاديمية الرواد الدولية، وفيلادلفيا الوطنية، فيما قدمت مدارس الرضوان مشروعا "خارج التنافس" تحدث عن كيفية تطبيق مفهوم المدارس الخضراء وتطرقه لثقافة الصف الأخضر والمقصف الأخضر وكيفية حفظ النعمة من بواقي الطعام الذي يتركه الطلبة. واختتم المؤتمر بإعلان التوصيات، التي قدمها الطلبة، ووزعت الجوائز وشهادات المشاركة على المشاركين والعاملين في المؤتمر.-(بترا)

التعليق