أتلتيكو يستعد لمواجهة ريال بالخسارة أمام فياريال

تم نشره في الأربعاء 26 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً
  • مهاجم أتلتيكو مدريد أنتوان غريزمان يتقدم بالكرة خلال المباراة أمام فياريال أول من أمس - (إفي)

مدريد- استعد اتلتيكو مدريد لمواجهة جاره ريال في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بالخسارة على ارضه أمام ضيفه فياريال 0-1 أول من أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة اسبانيا.
وسجل روبرتو سوريانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.
وتجمد رصيد اتلتيكو الثالث عند 68 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام اشبيلية الذي يستضيف سلتا فيغو اليوم، وبات رصيد فياريال الخامس 60 نقطة.
ويسعى اتلتيكو الى ضمان المركز الثالث في البطولة للمشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا، لكن بخسارته أمام فياريال فقد الأمل منطقيا باحراز اللقب كونه يتخلف بفارق 8 نقاط عن برشلونة وريال اللذين تواجها أمس مع اوساسونا وديبورتيفو لا كورونيا على التوالي.
وتشارك الفرق الثلاثة الاولى في دوري الابطال مباشرة، ويخوض الرابع الملحق المؤهل اليها، ويلعب الخامس في بطولة "يوروبا ليغ" مباشرة، ويخوض السادس الملحق.
ويحل اتلتيكو ضيفا على ريال الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو في اعادة لنهائي 2016 و2014 بينهما، على ان تقام مباراة الاياب في التاسع من الشهر الجاري أيضا على ملعب فيسنتي كالديرون.
يذكر أن اتلتيكو يستعد للقاء جاره ريال مدريد الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو في اعادة لنهائي 2016 و2014 بينهما، على ان تقام مباراة الاياب في التاسع من الشهر الحالي على ملعب فيسنتي كالديرون.
وأوضح الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عقب الخسارة إنهم فازوا عدة مرات من قبل بـ"هذه الطريقة" بهدف في اللحظات الأخيرة، ولكن الدور جاء عليهم اليوم في "الخسارة" أمام فريق عرف كيف "يستغل جيدا" الفرص التي سنحت له.
وقال سيميوني خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "هذه هي كرة القدم، لقد فزنا مرات عدة من قبل بهذه الطريقة، ولكننا خسرنا اليوم، هذا جزء من اللعبة".
وأضاف "قدمنا مباراة طيبة وسنحت لنا عدة فرص للتسجيل، بحثنا طيلة المباراة عن هدف، ولكن الكرة لم ترغب في الدخول، لم نكن حاسمين أمام المرمى والمنافس استغل جيدا الفرص التي سنحت له".
وأقر الـ"تشولو" أن فياريال، الذي تفوق عليه أيضا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، عرف كيف يعطل مفاتيح لعب الفريق. وقال في هذا الصدد "فشلنا خلال ثلاثة أو أربعة مباريات على ملعبنا في زيارة شباكهم، فضلا عن معاناتنا على ملعبهم. فياريال يقدم كرة قدم طيبة وهو جاهز للمنافسة على المراكز الأولى".
وذكر "سنحت لنا عدة فرص للتسجيل ولكننا لم نترجمها. لا يجب إغفال أنهم أقل الفرق في إسبانيا استقبالا للأهداف إلى جانبنا، لقد خسرنا أمام فريق يقدم أداء جيد للغاية في الجانب الدفاعي".
وحول إصابة البلجيكي يانيك كاراسكو، الذي طالب بتغييره بعد 17 دقيقة من نزوله بعد اصطدامه بمدافع فياريال، أنتونيو روكافينا، قال إنه يتمنى ألا "تكون خطيرة"، في الوقت الذي ينتظر فيه تقرير الطاقم الطبي.
وفاز ملقة على مضيفه غرناطة بهدفين لساندرو راميريز في الدقيقتين 48 و90+2. رفع ملقة رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع عشر، وتأزم موقف غرناطة بعد أن تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وتعادل سبورتينغ خيخون مع ضيفه اسبانيول بهدف لفيكتور رودريغيز (39) مقابل هدف لجيرارد مورينو (55)، فرفع الاول رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن عشر، واسبانيول إلى 50 نقطة في المركز التاسع.وتهبط الفرق الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثانية.-(وكالات)

التعليق