وزير التربية يستقبل فريق مدارس" التميز بإربد" الفائز بجائزة بطل العالم للروبوت

الرزاز: مستمرون بدعم الطلبة المتميزين وتوفير التسهيلات لهم

تم نشره في السبت 29 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً
  • وزير التربية والتعليم عمر الرزاز يستقبل فريق "روبوستارز" من طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في إربد أمس -(بترا)

عمان- قال وزير التربية والتعليم عمر الرزاز إن "التربية" ستستمر بدعم الطلبة المتميزين وتوفير التسهيلات لمشاركتهم في المنافسات الدولية، وتفعيل دور مختبرات العلوم والحاسوب بالمدارس، والتركيز على الجوانب العملية في العلوم إلى جانب التعليم النظري.
جاء ذلك خلال استقباله أمس فريق (روبوستارز)، من طلبة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في إربد الفائز بأربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوتات التي جرت منافساتها مؤخراً في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، وتقيمها منظمة "فيرست" الدولية.
وحصل الفريق على جائزة بطل العالم للروبوت، وجائزة المرحلة النهائية لبطل العالم، وجائزة المركز الثاني في تنفيذ مهام الطاولة ، وكذلك جائزة أفضل مدرب/مشرف والتي نالها الأستاذ سائد الطيطي من المدرسة.
ويعتبر فريق مدارس التميز أول فريق في العالم يحصد أربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوت، وأول فريق أردني يتوج بلقب بطل العالم في هذه المسابقة.
وأعرب الرزاز عن سعادته بالانجاز المتميز للطلبة، مؤكدا أن ذلك "سيدفعنا نحو مزيد من التصميم على مواصلة التميز كنهج واسلوب في العملية التربوية، وتحفيز الابداع لدى الطلبة و وتعزيز قدراتهم الذهنية والادائية، وبما يسهم في بناء الانسان الاردني القادر على رفع اسم الأردن ورايته في كل المحافل الدولية.
واكد ان الوزارة ستعمل على تعميم هذا النوع من قصص النجاح والتميز وتجذير ثقافة التميز في مدارسها ولدى طلبتها، والانتقال بالتعليم إلى مستويات أكثر تقدماً وتلبية لمتطلبات العصر.
كما أشار إلى حرص الوزارة على التنسيق مع المؤسسات الوطنية المختلفة المعنية بتنمية الموهبة والابداع والاستفادة من خبراتها وتجاربها في اكتشاف مواهب الطلبة وتنميتها رعايتها، وتحويل افكارهم ونماذجهم العلمية إلى مشاريع ملموسة على ارض الواقع.
بدورها، أشادت مديرة مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز في اربد مريم معابره، بمبادرة وزير التربية والتعليم لاستقبال الطلبة، ما يعكس حرص الوزارة على دعم الابداع والتميز لدى طلبتها وتحفيزهم نحو مزيد من الانجازات.
وبينت ان ذات الفريق قد فاز في عدة مسابقات عربية ودولية للروبوت، حيث حصل على المركز الاول في البطولة العربية العاشرة للروبوت التي اقيمت في دولة قطر، والتي اهلته لتمثيل العرب في المسابقة العالمية للروبوت في الولايات المتحدة الاميركية.
كما عبر الطلبة الفائزون في المسابقة وذووهم ومعلموهم والمشرفون عن شكرهم لوزير التربية والتعليم على المشاركة في الاستقبال، مؤكدين عزمهم الاستمرار على نهج التميز والإبداع ورفع العلم الأردني عالياً في مختلف المسابقات العربية والدولية. -(بترا)

التعليق