تمديد ترخيص مكاتب السياحة حتى نهاية أيار

تم نشره في الثلاثاء 2 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 2 أيار / مايو 2017. 11:03 مـساءً
  • رئيس جمعية مكاتب وكلاء السياحة والسفر محمد سميح -(تصوير: ساهر قدارة)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح إن "الجمعية قررت تمديد ترخيص المكاتب السياحية العاملة في المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) الحالي".
وبين سميح أن عدد المكاتب السياحية التي لم تجدد ترخيصها لم يتجاوز 60 مكتبا سياحيا من أصل حوالي 700 مكتب، وأن الجمعية عملت على تمديد المهلة حتى يتسنى لتلك المكاتب الترخيص.
وحول ملف تخفيض الكفالة البنكية لمكاتب السياحية ذات الشريك الأجنبي؛ اشار سميح الى انه من المفترض أن يتم اجتماع اعضاء الجمعية مع ممثلين من وزارتي الصناعة والتجارة ووزارة السياحة والآثار لبحث حيثيات القضية والخروج بحل يرضي جميع الاطراف.
أوضح سميح أن هنالك تغولا واضحا وكبيرا على مكتب السياحة والسفر الأردني من قبل مكاتب السياحة ذات الشريك الأجنبي بعد وجود نية لدى وزارة السياحة والآثار بتعديل المادة (7) من النظام، على أن يتم معاملة المكتب السياحي (شريك اجنبي) معاملة مكتب السياحة الأردني من ناحية رأسمال المكتب والكفالة البنكية.
أسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية العام 1960 باستقلال مالي وإداري، ولها بهذه الصفة وكما جاء في نص المادة (3) من نظامها الداخلي تملك الأموال المنقولة اللازمة لتحقيق غاياتها وأهدافها.

التعليق