اتفاقية لتعزيز فرص العمل لشباب أردنيين ولاجئين سوريين

تم نشره في الأربعاء 3 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً

عمان - وقعت الوكالة الوطنية الفرنسية للتدريب المهني للكبار"افبا" وكلية القدس/ لومينوس للتعليم أمس اتفاقية شراكة في مجال التدريب المهني والفني بهدف تعزيز فرص العمل للاردنيين وتوفير فرص عمل للاجئين السوريين الشباب.
وتلتزم "افبا" ومجموعة لومينوس بحسب الاتفاقية التي وقعها المدير التنفيذي للوكالة كريستوف سادوك والمدير التنفيذي للمجموعة ابراهيم الصفدي في منزل السفير الفرنسي في عمان، بتقديم وتطوير دورات تدريبية مؤهلة تتماشى واحتياجات سوق العمل بحيث تساهمان من خلال ذلك بالجهد الوطني لتعزيز فرص العمل للشباب.
واكد السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي خلال حفل التوقيع الذي حضره رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات اهمية هذا الاتفاق الذي يندرج ضمن اطار الجهود التي تبذلها السفارة الفرنسية لدعم الشركاء الاردنيين في مجال تطوير التدريب المهني.
وأشار الى أن توقيع الاتفاقية سبقه اطلاق مشروع مشترك اخر في مجال التدريب المهني حيث تم توقيع اتفاقية الشهر الماضي ما بين جامعة ولي العهد الامير الحسين التقنية وجمعية المعاهد الجامعية الفرنسية التقنية لتدريب الشباب الاردني على الجوانب التقنية المتعلقة بالهندسة الحرارية والطاقة.
وأكد ان الشركات بحاجة لمهندسين ولكنها ايضا بحاجة الى فنيين مؤهلين لذلك من الضروري تطوير التعليم المهني والفني للاستجابة الى هذا المطلب، كما انه من الضروري تعزيز فرص حصول الشباب الاردني على العمل، فضلا عن ذلك سيستفيد من هذا النوع من التدريب لاجئين سوريين شبابا، حيث سيمكنهم التدريب من اكتساب مهارات اساسية لاعادة اعمار بلدهم.
وزاد ان هذه الاتفاقية جاءت لدعم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 التي وضعت من قبل الحكومة الاردنية بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشار المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية الى ان الوكالة تقدم خبرة 70 عاما لخدمة الاردن ومن خلال التعاون مع كلية القدس/ مجموعة لومينوس للتعليم احد اكبر منظمي دورات التدريب المهني في الاردن والتي تضم الان اكثر من 3500 طالب ملتحق في التدريب المهني من خلالها وتاخذ بالنمو في سائر انحاء الاردن وتعقد الدورات المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وعبر المدير التنفيذي لكلية القدس/ مجموعة لومينوس للتعليم عن تقديره للدعم الفرنسي للاردن والذي يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.-(بترا صالح الخوالدة)

التعليق